رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

٢٤ ألف موظف بـ"بنك التنمية" محرومون من الوظائف القيادية

٢٤ ألف موظف بـبنك التنمية محرومون من الوظائف القيادية

أخبار مصر

بنك التنمية والائتمان الزراعي

٢٤ ألف موظف بـ"بنك التنمية" محرومون من الوظائف القيادية

حمادة عاشور 11 يناير 2014 16:44

كشفت مذكرة تقدم بها العاملون ببنك التنمية والائتمان الزراعي إلى الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة عن إصدار رئيس البنك لقرار من شأنه التمييز بين العاملين بالبنك، وقصر التعيين بالمناصب القيادية على العاملين في الفرع الرئيسي فقط دون غيرهم من العاملين في الفروع الإقليمية.

 

وأكدت المذكرة إجراء رئيس البنك، مقابلات شخصية الخميس الماضي واليوم الأحد لاختيار مدير إدارة وإخصائي ممتاز، ومكلف لدرجة مدير عام لأشخاص بعينهم ودون الإعلان عن ذلك لجميع العاملين، طبقا للائحة البنك والقانون والدستور، وتنفيذ لمبدأ تكافؤ الفرص.

 

وطالبت المذكرة التي حصلت "مصر العربية"، على نسخة منها، وزير الزراعة إلغاء القرار، معتبرة إياه تصرف غير مسئول، ووقف المقابلات الشخصية لتثبيت المكلفين لدرجة مدير عام، وما يعلوها، واصفة القرار بأنه سيؤدي لحالة غليان بين العاملين داخل البنك، والبالغ عددهم 24 ألف موظف، والتنبيه على المسئولين بالبنك مراعاة أنه لا فرق بين الموظفين في اعتلاء الوظائف سوي معيار الكفاءة في الوظيفة، ومراعاة تكافؤ الفرص والإعلان للجميع عن الوظائف المتاحة، بالبنك ودون تفرقة ليكون الرجل المناسب في المكان المناسب للنهوض بالبنك.

 

يذكر أن مدير قطاع الموارد البشرية، بالبنك الرئيسي قد نشر إعلان داخلي بالبنك منتصف الشهر الماضي، لشغل بعض الوظائف الشاغرة بالبنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي شريطة أن يكون المتقدم للفرصة من العاملين بالبنك الرئيسي فقط .

 

وأوضحت المذكرة أن القرار يعتبر أول مخالفة للدستور الجديد الذي نصت مواده ال( 9) و( 14 ) و( 53 ) على التزام الدولة بتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين دون تمييز في الوظائف العامة على أساس الكفاءة ، ودون محاباة أو وساطة .

 

يذكر أن الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة، قد وعد العاملون بالبنك بإلغاء القرار، مقابل إلغاء وقفة احتجاجية كان من المقرر تنظيمها السبت الماضي، وبناء عليه فقد ألغيت الوقفة دون تنفيذ الوعد بإلغاء القرار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان