رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"خد قرارك".. مسرحية لدعم الدستور بجنوب سيناء

"خد قرارك".. مسرحية لدعم الدستور بجنوب سيناء

أحمد شرماوي 11 يناير 2014 11:11

دعت حملة "مستقبل وطن" بجنوب سيناء للتصويت بنعم للدستور عن طريق مسرحية شعرية وغنائية، بعنوان: "خد قرارك" تشرح مواد الدستور بقصر ثقافة طور سيناء بحضور اللواء أحمد فوزي السكرتير العام وفوزي همام رئيس المدينة وعدد كبير من القيادات الشعبية.

 

 بدأت المسرحية، مساء أمس، بأغنية للمطربين يوسف صلاح وطارق السعيد وتتناول مواد الدستور بصورة شعرية من تأليف الشاعر صلاح زكريا وألحان مصطفى طراد وإخراج جمال مهران.

 

وقام الممثلون أحمد قنديل ومي النحاس محمود حجازي وباسم محمود وأسعد إبراهيم والطفلة مريم قنديل بأدوار مختلفة لشرح مواد الدستور في المسرحية، فيما  قام المطربان يوسف صلاح وطارق السعيد  بغناء  عدد من الأغاني الوطنية تخللت الفصول المسرحية.

 

 وقام إسلام وفيق منسق حملة "مستقبل وطن" بالتعريف بالحملة ودورها وشرح مواد الدستور على الحضور.

 

 وقال اللواء أحمد فوزي، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء: إن الغرض من الحشد للاستفتاء هو دعوة لخروج المواطنين للمشاركة في صنع القرار وليس التأثير على آراء المواطنين.

 

ووصف فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء دستور لجنة الخمسين بأنه أول دستور يشمل حقوق كل طوائف الشعب ويهتم بالمناطق النائية وسيناء.

 

وتوقعت هدى منسي رئيسة جمعية شباب المستقبل أن يشهد الاستفتاء على الدستور إقبالا كبيرا من  المرأة السيناوية.

 

 وأضافت ناعسة إبراهيم رفيع، من القيادات النسائية بجنوب سيناء، أن الدستور هو حجر الأساس لثورتي 25 يناير و30 يونيو وسيمر رغم أنف الحاقدين على مصر، على حد قولها.

 

 واختتمت المسرحية بشعر للطفلة مريم قنديل (5 سنوات) صفقت له الجماهير بشدة ورددوا معها كلمات منها: "يا مصر ما يهزك هوا طول ما انت باقية في قلبنا، شعبك خلاص قرر يعيش، ازهر كنيسة شرطة وجيش"

 

اقرأ أيضا:

"أمن نسائي" وسيارات مجانية في الاستفتاء بجنوب سيناء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان