رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. أقباط الأقصر يهدون "المصحف" لقيادات الأمن

بالصور.. أقباط الأقصر يهدون "المصحف" لقيادات الأمن

الأقصر/ نور السيد 10 يناير 2014 16:24

زار وفد مكون من جميع الطوائف القبطية بالأقصر، قادة القوات المسلحة المصرية والشرطة في المحافظة، لتقديم الشكر لهم على الجهد الذي بذلوه لحماية الكنائس والمواطنين في أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية على مستوى المحافظة.

 

واستقبل الوفد، خلال الزيارة التي تمت بتنسيق من ائتلاف أقباط مصر في الأقصر، اللواء عز الدين صالح، قائد الفرقة 15 دفاع جوى، بالإضافة إلى لفيف من القيادات العسكرية.

 

وأعرب الوفد عن امتنانه الشديد وشكره على "الجهود التي بذلتها القوات المسلحة لتأمين أعياد رأس السنة والميلاد المجيد على مستوى المحافظة".

 

وقدم الوفد للقوات المسلحة والشرطة، باسم أقباط الأقصر، "الشكر والعرفان على الدقة في التأمين، والحرص الشديد على ردع أي محاولات لإفساد فرحتهم بالأعياد".

 

وعبر الوفد عن امتنانه بتقديم هدية "مصحف شريف" للواء عز الدين صالح، على سبيل الهدية والشكر، وهو ما قوبل بتهنئة من قبل اللواء مؤكدًا أن عمليات التأمين كانت بطريقة جديدة ودقيقة، بناء على تعليمات الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع.

 

وأشار صالح إلى أن الفريق أول السيسي كان يتابع عملية التأمين أثناء الأعياد باستمرار، خاصة أن الأقصر يتواجد بها قادة من الفكر والعلماء الأقباط، مضيفا أن يومي 14 و15 سيكونان مثلا يحتظى لعمليات التأمين التي سبقتها في احتفالات أعياد الميلاد.

 

انتهى الوفد من زيارة قيادة الجيش، ليتوجه إلى مديرية الأمن، حيث التقى باللواء مصطفى بكر، مدير أمن الأقصر، وقدموا له شكرهم أيضا على مجهود قوات الشرطة في تأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد المجيدة، مؤكدين له أنهم كانوا على يقين بدوره الأمني، وثقتهم في عودة الانضباط وإنهاء حالة الانفلات الأمني التي كانت تقسم الشارع، وقدموا له "مصحف شريف" أيضًا تقديرًا لجهوده هو ورجال الشرطة.

 

وقال اللواء مصطفى بكر، إن ما حدث من تأمين في أعياد الميلاد ورأس السنة، هو بمثابة "بروفة" تجربة لخطة التأمين التي ستبدأ غدًا لعملية الاستفتاء على الدستور، مشيرًا إلى أن فرحة القيادة الأمنية سبقت فرحتهم كأقباط، خاصة أن الشعب الأقصري هو نسيج وطني واحد، ولا تفرقة بين أعياد مسلمين أو أقباط.

 

اقرأ أيضًا:

حزب قبطي يطالب بعودة أسقف الأقصر المستبعد

المجمع المقدس يناقش أزمة الأساقفة المبعدين 20 يونيو

18 حالة هجوم علي الكنائس والأقباط بمختلف المحافظات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان