رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النيابة تحقق في صيد سعوديين لحيوانات نادرة

النيابة تحقق في صيد سعوديين لحيوانات نادرة

البحر الاحمر: كمال الشريف 09 يناير 2014 17:36

قررت نيابة البحر الأحمر التحقيق فى واقعة قيام عدد من السعوديين بالصيد في الصحاري دون إذن مسبق، حيث كلفت النيابة بالتحقيق في واقعة قيام عدد من السائحين السعوديين بصيد كائنات برية نادرة بالمخالفة للقانون بينها "غزلان وكبش أروي وأرانب برية".

كما أمر المحامي العام بتكليف إدارة المحميات الطبيعية، بإعداد تقرير عن الخسائر الناجمة من اقتحام السعوديين للحياة البرية بالمنطقة، وصيد عدد من الغزلان والكبش الأروي والأرانب بالبحر الأحمر.

 

وتقدم الباحث البيئي بمحميات البحر الأحمر الدكتور أحمد غلاب، ومحمود يونس، مدير الشئون القانونية بالمحميات، ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابات البحر الأحمر، قالوا فيه " إنه في الأيام الأخيرة من عام 2013 قام عدد من السياح العرب بالصيد داخل نطاق محافظة البحر الأحمر، مستخدمين في ذلك السيارات أرقام " 9057 و 9068 " جمارك سفاجا.

 

وأضاف أنه بعد الفحص والتدقيق في الصور التي نشرها السياح العرب عبر مواقعهم على "فيس بوك وتويتر" تبين صيد عدد 6 غزلان أحدهم من نوع البري المصري النادر والمحظور صيده تماماً، و2 من الكبش الأروي النادر والمحظور صيدة أيضاً، وكذلك 12 من الأرانب البرية النادرة، و2 من الوبر البري.

 

وأكد البلاغ المقدم للمحامي العام الأول أن المذكورين قاموا بالصيد بإسلحة خرطوش وأسلحة آلية، ويعتبر هذا مخالفة للقانون البيئة رقم 9 لسنة 2009 فى المادة 28 منه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان