رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستشار "العمال الديمقراطي": إقالة رئيس الاتحاد لـ "ديكتاتوريته"

مستشار "العمال الديمقراطي": إقالة رئيس الاتحاد لـ "ديكتاتوريته"

رئيس الاتحاد: قرار الإقالة باطل .. وبدعوة من غير ذي صفة

إيهاب أحمد 09 يناير 2014 09:50

 قال محمد أحمد سالم رئيس الاتحاد الإقليمي لنقابات الغربية المستقلة  ومستشار اتحاد العمال الديمقراطي: إن المجلس العام  للاتحاد اضطر لاتخاذ قرار إجماعي بإقالة يسري معروف، رئيس الاتحاد بسبب "ديكتاتوريته". على حد وصفه.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد قد أقرت إقالة معروف بالإجماع واختيار  سعد شعبان بدلا منه.

وأضاف سالم أن أعضاء المجلس العام للاتحاد تلقوا مكاتبات واتصالات من بعض أعضاء المؤتمرات الإقليمية مفادها سحب الثقة من رئيس الاتحاد، وهو ما لا يمكن تجاهله. حسب قوله.

 

وتابع مستشار الاتحاد، في تصريحات لـ "مصر العربية": "دأب يسري على اتخاذ قرارات منفردة، وإصدار بيانات متكررة باسم اتحاد عمال مصر الديمقراطي في أمور هامة مما ترتب عليه الإضرار بالاتحاد، والنيل من مصداقيته، ومن ذلك على سبيل المثال الموقف المتناقض الذي قام باتخاذه في شأن الوثيقة الدستورية المطروحة للاستفتاء الشعبي، والتي كان قد أصدر بيانًا برفضها دون مراعاة موقف أعضاء الاتحاد".

 

 وأكد سالم على مخالفة رئيس الاتحاد السابق للائحة باتخاذه قرارات منفردة في شئون مالية لا يجوز تجاوز هيئات الاتحاد في أمرها، مما ترتب عليه الإضرار بسمعة الاتحاد في ظل أجواء التصيد التي تحيط بالنقابات المستقلة. حسب قوله.

 

وفي المقابل، نفى يسري معروف صحة عزله من منصبه، مؤكدا أن الاجتماع الذي تم عقده بمقر دار الخدمات النقابية لعدد من أعضاء المجلس العام باطل؛ لأن أي قرار بسحب الثقة دون اجتماع للجمعية العمومية يعتبر والعدم سواء لمخالفته لدستور الاتحاد ولا يقصد به سوى التشهير لأنه حق أصيل للجمعية العمومية. على حد قوله.

 

وأضاف معروف، في بيان له: "تمت الدعوة لهذا الاجتماع بسرية لبعض الأعضاء، وكانت الدعوى من غير ذي صفة حيث دعا له سكرتير دار الخدمات النقابية وليس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، مما يؤكد سيطرة دار الخدمات النقابية على الاتحاد".

 

وتابع: "منذ إعلان رئيس الاتحاد للجمعية العمومية الطارئة تعتبر كافة البيانات والاجتماعات بدار الخدمات النقابية غير ملزمة للاتحاد الذي أرجع الأمور للسلطة العليا للاتحاد".

اقرأ أيضا:

 النقابات المستقلة بالغربية: "القوى العاملة" تدفع للإضراب

حرب بيانات بين النقابات المستقلة واتحاد العمال

النقابات المستقلة: موسى وأعوانه ضحوا بالعمال فى الخمسين

النقابات المستقلة تدعم البرعى مديرًا لـ"العمل العربية"

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان