رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اعتصام صحفيي "المصري اليوم" بمقر الجريدة احتجاجًا على فصلهم

اعتصام صحفيي "المصري اليوم" بمقر الجريدة احتجاجًا على فصلهم

ممدوح المصري 08 يناير 2014 17:48

أعلن عدد من صحفيي جريدة "المصري اليوم"، المعينين وأعضاء نقابة الصحفيين، اعتصامًا مفتوحًا بمقر الجريدة، احتجاجًا على فصلهم تعسفيًا، معلنين تضامن العشرات من زملائهم بالجريدة معهم لحين عودتهم للعمل.

 

وقال الصحفيون المعتصمون في بيان لهم مساء اليوم، إن الجريدة قررت منفردة فسخ العقد المبرم بينهم دون مخالفتهم لأي من شروط التعاقد ودون الرجوع للنقابة "بيت الصحفيين"، بحسب وصفهم، مضيفين أن المؤسسة أوقفت نشر أعمالهم الصحفية في الجريدة الورقية، ثم قامت بحذف أرشيف بعضهم من الموقع الإلكتروني للجريدة.

 

وأشار الصحفيون إلى أن المؤسسة أوقفت صرف رواتبهم عن شهر ديسمبر، وطالبتهم بالتوقيع على أنه المرتب الأخير في حالة رغبتهم في الحصول عليه، مشيرين إلى أنهم عند توجههم للجريدة اليوم الأربعاء لعرض الأمر على محمد سلماوي رئيس التحرير، والمتحدث باسم لجنة الدستور، الذي تنص إحدى مواده صراحة على منع الفصل التعسفي، فوجئوا بمنعهم من الدخول، وقاموا بإبلاغ الشرطة.

 

 وطالب المعتصمون، رئيس التحرير، بالتدخل لمنع ما وصفوه بـ"المذبحة"، قائلين إنه وضع بيده مواد تحمي حقوق الصحفيين وتمنع فصل العمال تعسفيًا، وقبل إقرار الدستور يأتي رئيساً لتحرير الجريدة التي ضربت بعرض الحائط كل نصوص المواد التي تحمي العمال وتكفل حقوق الصحفيين.

 

واختتم الصحفيون المعتصمون بيانهم، بأنهم بصدد تقديم بلاغ للنائب العام ضد إدارة الجريدة يتهمها بالاستيلاء على رواتب المحررين الصحفيين العاملين بالجريدة، مضيفين أنهم تقدموا بشكوى رسمية إلى نقابة الصحفيين، طالبوا فيها بالتدخل لحل الأزمة، للحفاظ على هيبة وكرامة الصحفيين من أي استغلال ينتهزه رجل الأعمال وأصحاب الصحف لإهدار حقوق الصحفيين

 

 

صحفيون: "المصري اليوم" أرسلت أسماء للجنة القيد لا علاقة لهم بالمهنة .

 

صحفيوالمصري اليوم" يعتصمون بالنقابة

 

"المصري اليوم" تحيل 3 صحفيين للتحقيق

 

صحفيون: طرد "المصرى اليوم" لزملائنا إهانة للمهنة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان