رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فودة: المشاركة بمؤتمر شرم الشيخ لن تتأثر باختطاف قياديين

فودة: المشاركة بمؤتمر شرم الشيخ لن تتأثر باختطاف قياديين

أخبار مصر

خالد فودة، محافظ جنوب سيناء

فودة: المشاركة بمؤتمر شرم الشيخ لن تتأثر باختطاف قياديين

أحمد شرماوي 08 يناير 2014 17:12

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن عملية الاختطاف لقيادات من وزارة القوى العاملة ـ وهم في طريقهم للمشاركة في مؤتمر للحشد للتصويت على الدستور بشرم الشيخ ـ لم تؤثر على المؤتمر الذي يعقد صباح غدٍ الخميس.

 

وأشار إلى أن جميع الوفود المشاركة لم تعتذر بل زادت إصرار على المشاركة بعد حادث الاختطاف لزملائهم من أجل إرسال رسالة للعالم بأن مصر قادرة على مواجهة "الإرهاب".

 

وطالب فودة كل أهالي جنوب سيناء والوفود المشاركة بالمؤتمر الداعم للدستور للمشاركة في التصويت على الدستور حتى يتم استقرار البلاد والقضاء على "الإرهاب".

 

 من جانبه أكد اللواء مجدي موسى، مدير مباحث جنوب سيناء، أن عملية اختطاف 4 قيادات عمالية مشاركة في مؤتمر شرم الشيخ نفذت خارج نطاق محافظة جنوب سيناء، مشيرًا إلى أن الخاطفين لم يتسللوا إلى المحافظة.

 

وأضاف موسى "المحافظة تتخذ العديد من الإجراءات الأمنية المشددة وذلك ليس بعد عملية الاختطاف بل منذ ابتداء الاحتفال بأعياد الميلاد"، مؤكدًا أن هناك إجراءات مشددة لتأمين الكنائس ومداخل ومخارج المدن من خلال الكمائن الثابتة والمتحركة وتأمين المدققات الجبلية بالتنسيق مع البدو.

 

وأوضح موسى أن مدير الأمن اللواء محمود الحفناوي يشرف بنفسه بالمرور علي الكمائن والتأكد من تنفيذ الإجراءات الأمنية بدقة حتى لا يتم تسلل بعض العناصر الإرهابية من الشمال إلى الجنوب.

 

فيما أكد أحمد عودة، وكيل وزارة القوى العاملة بجنوب سيناء، أن جميع الوفود المشاركة في المؤتمر قررت الحضور بالرغم من اختطاف زملاء لهم على طريق مصر السويس الصحراوي، ونفى أن تكون هناك أي اعتذارات من الوفود المشاركة، مشيرًا إلى أن عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد عمال مصر قال إنه سيحضر اليوم ومصرين على استكمال المؤتمر حتى نقول للعالم إن مصر لن تخشى الإرهاب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان