رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الصحة": نرفض "الاسم العلمي".. وإقرار الحوافز لا رجعة فيه

الصحة: نرفض الاسم العلمي.. وإقرار الحوافز لا رجعة فيه

أخبار مصر

مها الرباط وزير الصحة

"الصحة": نرفض "الاسم العلمي".. وإقرار الحوافز لا رجعة فيه

بسمة الجزار 08 يناير 2014 16:07

استقبلت الدكتورة مها الربَّاط، وزيرة الصحة والسكان، ظهر اليوم الأربعاء، وفدًا من أعضاء حركة شباب مهنة الصيادلة، بديوان الوزارة، وضم الوفد كلاً من الدكتور هيثم ممدوح، والدكتورة سناء منصور، والدكتور حمادة خلف، والدكتورة مروة خليل، والدكتور محمد قابل.

 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مطالب الصيادلة الحكوميين والأحرار، والتي جاء على رأسها تطبيق الاسم العلمي للدواء، وإنشاء هيئة مستقلة للدواء، وإقرار كادر المهن الطبية وغيره، فضلًا عن تقديم وفد الصيادلة مذكرة بكافة المطالب لوزيرة الصحة.

 

ومن جانبها، كلفت الربَّاط الدكتورة هدى عبد الخالق، بمنشور تفصيلي

لتنفيذ قرار إلغاء العهدة، ووعدت بعرض المذكرة على رئيس الوزراء، وكذا إعادة النظر في مشكلة العائدين إلى التكليف، مشددة على عقد اجتماع في القريب العاجل مع أعضاء مجلس النقابة، بعدما أوضح وفد الحركة أن الوزيرة ترفض مقابلة أعضاء مجلس النقابة مقارنة بالاجتماعات التي تتم مع أعضاء النقابة العامة للأطباء.

وأبدى الصيادلة اعتراضهم على رفض وزيرة الصحة لتطبيق الاسم العلمي، وعدم تطرقها لمشروع الحوافز، مؤكدة أن الأمر لا رجعة فيه، نظرًا لالتزامها بميزانية الصحة، موضحين رفضهم لعدم ضم الصيادلة العاملين بمستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات الجامعية وشركات قطاعات الأعمال، لمشروع الكادر والحوافز.

 

اقرأ أيضًا:

 

"الأطباء": الصحة تكذب لوقف إضراب الأطباء

"الصحة": إفشال الإضراب "كلام فارغ".. ومحاكمة مرسي أثرت عليه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان