رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مفاجأة.. الأزهر استضاف مفتي أوكرانيا "المزيف"!

مفاجأة.. الأزهر استضاف مفتي أوكرانيا المزيف!

أخبار مصر

الشيخ أحمد تميم

مفاجأة.. الأزهر استضاف مفتي أوكرانيا "المزيف"!

محمد أبو المجد 08 يناير 2014 16:03

كشف اتحاد المنظمات الاجتماعية في أوكرانيا، أن الشيخ أحمد تميم، والذي شارك في مؤتمر الوعاظ الأخير الذى استضافه الأزهر، ليس مفتيًا لأوكرانيا، كما قدمه القائمون على المؤتمر، وإنما يمثل فقط "طائفة الأحباش"، التى أصدر الأزهر فتاوى عدة تحذر من أدوارها المقيتة فى نشر ثقافة التضليل والتكفير، علنًا أو من وراء حجاب، ومنها الفتوى التي انتشرت على لسان الدكتور على جمعة المفتي السابق في يونيو 2005.

 

وأوضح الاتحاد، في بيان حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، أن قيام المدعو أحمد تميم بالمشاركة في المؤتمر باسم مسلمي أوكرانيا ولقائه بشيخ الأزهر ومفتى الجمهورية قد أثار غضبًا كبيرًا في أوساط الإدارات والمؤسسات الدينية والإسلامية في أوكرانيا التي اعتبرت أن الزائر لا يمثل إلا إدارته فقط.

 

وأكدت الإدارات الدينية التي تتبع مذهب أهل السنة والجماعة في أوكرانيا، أنه وفقًا لوثيقة رسمية أصدرتها وزارة العدل، فإنه لا وجود لمنصب "مفتى أوكرانيا" في البلاد، حيث النظام العلماني والأغلبية المسيحية.

 

يذكر أن المدعو أحمد تميم قد شن، خلال مشاركته في المؤتمر الأخير، هجومًا لاذعًا على الإخوان المسلمين والسلفيين، مؤكدًا أنهم ينشرون أفكارًا تكفيرية ضالة بأوكرانيا والجمهوريات الإسلامية وغير الإسلامية بمنطقة آسيا الوسطى التي كانت تابعة للاتحاد السوفيتي سابقًا.

 

وأضاف تميم أن القضايا التي يتم شغل المسلمين بها في تلك الجمهوريات بها هي بناء الأضرحة وتكفير من يؤمن بكرامات الأولياء الصالحين، وتكفير من لا يحكم بالإسلام ولا يطبق الشريعة كاملة، بل ووصل الحكم إلى تكفير المجتمع بالكامل إن رضى بأن يحكم بغير الشرع، قائلاً: وجدنا كتبًا بالروسية تقول إن أبو لهب وأبو جهل أكثر إيمانًا من المسلمين.

 

ولاقت تصريحات "تميم" حفاوة كبيرة في مختلف الصحف المصرية، والتي أبرزت تصريحاته مروجة أن الإخوان هم السبب في كل مشكلة يعانى منها المسلمون في هذه البلاد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان