رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الصيادلة": الإضراب نجح بنسبة تزيد على 90 % بالمحافظات

الصيادلة: الإضراب نجح بنسبة تزيد على 90 % بالمحافظات

أخبار مصر

محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة

"الصيادلة": الإضراب نجح بنسبة تزيد على 90 % بالمحافظات

ممدوح المصري 08 يناير 2014 16:00

أعلنت النقابة العامة للصيادلة عن أن الإضراب الجزئي الذي دخل فيه الصيادلة الحكوميون اليوم بكافة القطاعات بمختلف محافظات الجمهورية، حقق نسبة نجاح تجاوزت الـ90%، للمطالبة بكادر المهن الطبية.

 

وأوضحت أن هذا الإضراب جاء تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية للنقابة المنعقدة بتاريخ 28 ديسمبر الماضي، مشيرًا إلى أنه فاق بالنسبة التي حققها اليوم إضراب أول يناير الذي وصلت نسبة المشاركة به لـ70%.

 

وأضافت "الصيادلة"، في بيان لها، أن نسبة المشاركة في الإضراب بلغت 100% بعدة محافظات والمتمثلة في " القاهرة، الجيزة، القليوبية، سوهاج، البحيرة، المنيا ودمياط ".

 

وقالت النقابة: "إن إضراب اليوم شهد انضمام شركات قطاع الأعمال مثل"النيل، ممفيس، العربية، سيد" والتي شاركت بقوة بعد استبعادها من مقترح الحوافز المقدم من وزارتي الصحة والمالية، بالإضافة إلى انضمام العلميين وتضامنهم مع الصيادلة في عدد من الأماكن مثل المعمل المشترك بدمنهور".

 

وأشاد رجب شرف، عضو مجلس نقابة العلميين، بإضراب الصيادلة المنظم، كما شاركت المستشفيات الجامعية بالإضراب مثل المعهد القومي للأورام ومستشفى الطلبة.

 

وأكدت النقابة أن الصيادلة المضربين واجهو عدة مشاكل خلال إضرابهم اليوم، تمثلت في تعدى بعض مديري الإدارات ومحاولة اقتحام الصيدليات بالقوة، موضحة أن الصيادلة قاموا بتحرير محاضر تبديد عهدة، كما تم استخدام العنف والتعدي اللفظي من قبل مديري بعض الإدارات بمستشفى الخانكة المركزي وإيتاي البارود العام، بالإضافة إلى تعدٍ لفظي من قبل رئيس مجلس إدارة شركة النيل للأدوية على صيدلانية وحاول اختطاف هاتفها المحمول، مشيرة كذلك إلى ظهور مشاكل أخرى بشركة "سيد" للأدوية، و معهد الأورام ومستشفى القباري بالإسكندرية وصدر دمياط والخانكة المركزي، ووحدة كمشيش المنوفية، ومستشفى الطب بجامعة القاهرة، ومركز طب الأسرة بشبرا البلد، وتم التعامل مع كافة هذه المشاكل.

 

وأوضح البيان أن النقابة حررت محاضر سب وقذف ضدهم لإثبات الحالة، كما قامت غرفة عمليات النقابة بالتواصل مع عدد من مديري المستشفيات ووكلاء وزارة الصحة بالمحافظات وحل معظم المشاكل التي تواجه الصيادلة.

 

وقرر مجلس النقابة تحويل عدد من مديري الإدارات الصيدلية لهيئة التأديب بالنقابة العامة لتعسفهم في استخدام سلطاتهم ضد الصيادلة المضربين وتعديهم اللفظي، ومحاولة اقتحام وكسر بعض الصيدليات بالقوة وتبديد عهدتهم.

 

اقرأ أيضًا:

 

الطاهر: الصحة تستعد لإقرار كادر الأطباء

إضراب الأطباء.. رسالة للحكومة ومعانة للمرضى

فيديو.. "إضراب الأطباء" يعلن حالة الطوارئ في المستشفيات الحكومية

"الأطباء": الصحة تكذب لوقف إضراب الأطباء

"مصر العربية" تنشر أسماء منسقى إضراب الأطباء

"إضراب الأطباء" يعلن حالة الطوارئ في المستشفيات الحكومية

فيديو.. نقابة الأطباء: سنضرب عن العمل لرفع الميزانية

"الأطباء": الصحة تكذب لوقف إضراب الأطباء

"صحة المنيا" تبحث البدائل حال حدوث إضراب الأطباء

محافظة أسوان تستعد لإضراب الأطباء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان