رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. الطفلة المعجزة «حنين»: المدرِّسة رفضت دخولي المعمل

فيديو.. الطفلة المعجزة «حنين»: المدرِّسة رفضت دخولي المعمل

أخبار مصر

الطفلة المعجزة «حنين»

فيديو.. الطفلة المعجزة «حنين»: المدرِّسة رفضت دخولي المعمل

عمرو شريف 08 يناير 2014 11:27

قالت الطفلة حنين، البالغة من العمر 8 سنوات والمُلقبة بـ"الطفلة المعجزة": إن المدرّسة تمنعها من دخول المعمل لإجراء التجارب والاختراعات.

ووصفت «حنين» في مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" على قناة "اليوم" أمس الثلاثاء، مدرستها بـ"الوحشة"، مشيرة إلى أنها لا تسعد بالذهاب لها، مطالبة بعدم معاقبة التلاميذ بالضرب أو السب وأن يتم معاملتهم بطريقة حسنة.

 

وبسؤالها عن أمنيتها المستقبلية، قالت: "نفسي أبقى مخترعة واخترع سيارة تطير في الهواء وتصل للسماء".

 

وقالت نيفين الشافعي، والدة حنين، الطالبة في الصف الثالث الابتدائي: إن موهبة ابنتها ظهرت منذ كان عمرها شهرين، مشيرة إلى أنها تم إلحاقها في فصل الأطفال الأكبر سنًا منها، في الحضانة.

 

وأشارت الأم إلى أن أساتذة المدرسة الابتدائية، التي تدرس بها حنين، أعربوا عن ضيقهم وغضبهم منها ومن تمردها على المواد الدراسية التي تعرفها وليست في حاجة لدراستها، فقامت معلمة اللغة الإنجليزية بالغضب عليها وضربها على رأسها، وطلبت من والدتها عرضها على طبيب أو إلحاقها بإحدى المستشفيات لتُعالج.

 

ومن جانبه تعهّد معتز الألفي، رئيس جمعية مؤسسة الألفي للتنمية البشرية، بإلحاق الطفلة "حنين" ببرنامج خاص بالشباب الموهوبين منذ الطفولة، بالجمعية، وتدريبها على برامج أكثر تطورًا من نظيرتها في المدرسة الابتدائية.

وقال الألفي في نفس الحلقة من البرنامج: إن الجمعية تقوم حاليًا بتدريب 60 شابًا لديهم نفس قدرات "حنين"، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، على أن تقوم الجمعية بالعمل على 30 مدرسة حكومية، حيث ستقوم بتدريب الأساتذة والطلاب على برامج لرفع قدراتهم العقلية ومستوى ذكائهم.

 

وكان محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أكد على أن الوزارة لن تترك الطفلة "حنين" وستضعها في المكان العلمي المناسب، الذي يتفق مع قدراتها العقلية.

 

وأشار أبو النصر، في مداخلته الهاتفية في برنامج "القاهرة اليوم"، أول أمس الاثنين، إلى أن الوزارة ستقابل الطفلة "حنين"، وستحصل على استثناء من رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور، على وضعها في المكان الذي يناسب عقلها، مضيفًا: "الطفلة حنين سيتم نقلها إلى مدرسة تستطيع التعامل مع القوة العقلية الفذة".

 

وكان والد الطفلة "حنين" قد أخذها لإجراء اختبارات الذكاء بعد شكوى معلميها بالمدرسة من وجود صعوبات تعلم لديها، ووصفهم لها بأنها "حالة خاصة"، لتكشف الاختبارات أن نسبة ذكاء الطفلة وصلت لـ150 درجة، في حين أن المعدلات الطبيعية للذكاء لا تتعدى 120 درجة.

 

وعلى إثر حالة "حنين" تم توجيه دعوة للدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية، لزيارة عيادة الأطفال بمستشفى العباسية، بهدف بحث كيفية اكتشاف هؤلاء الأطفال وتنمية قدراتهم.

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=oglM8RnJ6wo

http://www.youtube.com/watch?v=dfnd40kUCec

 

اقرأ ايضًا:

طفلة جزائرية « تخرج شعرا» من فمها

طفلة تعود للحياة بعد 3 ساعات من وفاتها

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان