رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدء المرحلة الثانية من إضراب الأطباء بسوهاج

بدء المرحلة الثانية من إضراب الأطباء بسوهاج

سوهاج ـ رضوان الشريف 08 يناير 2014 11:07

قال الدكتور أحمد فوزي، نقيب الأطباء بسوهاج: إن الأطباء دخلوا اليوم الأربعاء في المرحلة الثانية من الإضراب في كافة أنحاء المحافظة تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية للنقابة العامة.

 وأضاف أن العمل بالمستشفيات اقتصر على أقسام استقبال الطوارئ والكلى والمبتسرين والعناية المركزة، وتوقف العمل بالعيادات الخارجية والعمليات غير العاجلة بالكامل، مشيرًا أنه تم استثناء مستشفى الجامعة والمستشفى العسكري من عملية الإضراب.

 

كما انتقد فوزي خروج محافظة سوهاج من مناطق المحافظات النائية، الأمر الذى يترتب عليه انخفاض كبير في دخول الأطباء والصيادلة والأجهزة المعاونة لهم وحدوث زيادة كبيرة في نسبة العجز بالأطباء.

 

وأوضح أن نسبة العجز بالأطباء بمحافظة سوهاج بلغت30%، وأن هناك 80 وحدة صحية على مستوى المحافظة بدون أطباء متواجدين بها.

 

وطالب بضرورة تعديل القرار والنظر فيه من أجل مصلحة المرضى وتقليص نسبة العجز في الأطباء على مستوى مستشفيات ووحدات المحافظة.

 

يذكر أن أطباء سوهاج نظموا إضرابهم الأول في أول يناير الجاري ووصلت نسبة المشاركة بالإضراب 100% دون وقوع أي اشتباكات بين المرضى وبين الأطباء بالمستشفيات.

 

من جانبها أعلنت نقابة صيادلة سوهاج إضراب أعضائها اليوم الأربعاء، تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية لنقابة صيادلة مصر، في جلستها بتاريخ 28 من الشهر الماضي بالقاهرة.

 

كما أعلن الأطباء البيطريون بسوهاج أنهم سوف يقومون بالمشاركة في إضراب جزئي عن العمل بوحدات الجهاز الإداري للدولة، اعتراضًا على عدم تطبيق الحكومة لمشروع قانون الحوافز البديل عن كادر العاملين بالمهن الطبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان