رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رسميًا.. تجميد 3 جمعيات تابعة للإخوان بالبحر الأحمر

رسميًا.. تجميد 3 جمعيات تابعة للإخوان بالبحر الأحمر

أخبار مصر

أحمد البرعي وزير التضامن

رسميًا.. تجميد 3 جمعيات تابعة للإخوان بالبحر الأحمر

كتب- كمال الشريف: 07 يناير 2014 20:39

قررت مديرية الشؤون الاجتماعية بمحافظة البحر الأحمر، تجميد أموال 3 جمعيات بالمحافظة، تطبيقًا للقرار الوزاري بتجميد الأرصدة المالية للجمعيات التابعة لتنظيم الإخوان وتشكيل لجنة للإشراف عليها.

وقال حسين الباز، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالبحر الأحمر، إنه تم التنسيق مع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، لتشكيل لجان للإشراف على 3 جمعيات بعد صدور قرار من الوزارة بتجميدها وهي جمعية "أبناء مصر الحرة" بمدينة الغردقة، و"سنابل الخير" بمدينة سفاجا، و"المحافظة على القرآن الكريم" بمدينة رأس غارب.

وأشار الباز إلى أن هناك جمعيتين من الثلاثة المذكورين وهما سنابل الخير بسفاجا، وأبناء مصر الحرة بالغردقة، شبه متوقفين منذ فترة كبيرة، أما جمعية "المحافظة على القرآن الكريم" فتعمل حاليًا بشكل طبيعي دون مشاكل وجميع أنشطتها تسير بشكل منتظم.

وأضاف أن اللجان المشكلة هدفها فقط الإشراف على أي معاملات مالية من صرف أو إيداع خاصة بتلك الجمعيات، ولا يجوز لأى جمعية أن تقوم بصرف أي أموال قبل الرجوع للجان المشكلة واعتماد مذكرة رسمية للصرف بذلك، على أن تتم الموافقة لها من قبل الجمعية في نفس اليوم الذي تتقدم فيه بطلب الإيداع أو الصرف، موضحاً أن من اختصاصات اللجنة أيضًا حصر إعمال الجمعيات المذكورة لمدة 3 سنوات سابقة .

وأوضح الباز أن اللجان المشكلة مكونة من مدير المديرية ووكيلها وعضو الاتحاد الإقليمي بالوزارة، وعضو الاتحاد الاقليمي بالمحافظة، ومسئول مالي وإداري .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان