رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عاشور: الشعب سيرد على الدول المتآمرة عبر الاستفتاء

عاشور: الشعب سيرد على الدول المتآمرة عبر الاستفتاء

أحمد شرماوي 07 يناير 2014 20:31

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، عضو  لجنة الخمسين للدستور، إن الشعب المصري سيرد على الدول التي تتأمر على مصر بمخططاتها، وذلك يومي الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر إجراؤها يومي 14 و 15 يناير الجاري.

 

ووصف عاشور تلك الدول المتآمرة على مصر بأنها "دول عظمى ودول أقزام"، مؤكدًا أن مصر أعظم وأقدم من أمريكا وسوف ترد عليها وعلى تركيا وقطر وعلى "اللي يسوى واللي ما يسواش الذين يعتبرون مصر ملطشة"، وذلك حسب قوله.

 

 جاء ذلك خلال المؤتمر الشعبي في شرم الشيخ، للحشد للدستور الجديد، بحضور ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، ومحافظ جنوب سيناء، وعدد كبير من البدو والعاملين بالسياحة بجنوب سيناء والقيادات الشعبية والتنفيذية والأحزاب.

 

وأضاف عاشور أن هذا الدستور سوف يكون البرنامج الرئاسي لأي رئيس قادم وخطة أي حكومة قادمة، وأكد أن أي رئيس قادم أو حكومة لا تنفذ هذا الدستور سوف يخلعها الشعب، لأن هذا الدستور دستور الشعب.

 

وتابع عاشور: "الدستور الجديد لأول مرة يضمن تنمية المناطق النائية وسيناء ويفرض على الحكومة استفادة أهلها من هذه المشروعات".

 

وأكد عاشور أن المادة التي تنص على أن حكومة الدولة مدنية اقترحها مفتى الجمهورية، للتأكيد على أن الدولة مدنية وليس دولة دينية أو عسكرية أو تحكمها ميليشيات.

 

وأشار عاشور إلى أن هذه المادة (حكومة الدولة مدنية) تؤكد عدم الالتباس، مشيرًا إلى أن الشريعة الإسلامية هي المهيمنة على كل مواد الدستور وكل المواد تحتكم لمبادئ الشريعة الاسلامية.

 

وقالت ميرفت التلاوي، أمينة المجلس القومي للمرأة، عضو لجنة الخمسين للدستور، إن الدستور الجديد أعطى حقوقًا كثيرة للمرأة ومنع الاتجار في البشر وأضاف 45 مادة جديدة، وحافظ على قناة السويس.

 

وأوضحت التلاوي أن الدستور السابق لم تذكر به المرأة مطلقًا في أي مادة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان