رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أهالي برج العرب يشكون انقطاع المياه

أهالي برج العرب يشكون انقطاع المياه

أخبار مصر

انقطاع المياه

أهالي برج العرب يشكون انقطاع المياه

أحمد عبدالمنعم 07 يناير 2014 18:24

يعاني أهالي منطقة برج العرب بالإسكندرية، من مشكلة انقطاع المياه عقب انهيار جسر التعمير بمنطقة مريوط، ليلة أمس الأول.

 

وأسفر الانهيار عن توقف المياه في بعض المناطق، وقلتها في مناطق أخرى، ما سبب مشكلات انقطاع للمياه في قرى برج العرب الجديدة.

 

وقال محمد عبدالمقصود، من أهالي "البرج" لـ"مصر العربية" إن انهيار جسر التعمير بالكيلو 41 غرب الإسكندرية أمس الأول، أدى إلى توقف المياه والحياة بشكل عام، لافتًا إلى أن عددًا من المصانع والمزارع توقفت عن ري المزروعات، بسبب نقص المياه ما يهدد الأرض بالبوار.

 

وأشار إلى إن محافظ الإسكندرية زار الأهالي ليلة الحادث ووعد بعدم انقطاع المياه إلا إن المياه ما تزال مقطوعة عن برج العرب الجديدة متأثرة بانهيار الجسر مطالبًا أجهزة المحافظة التدخل السريع.

 

ولفت إلى أن هذا الجسر سبق انهياره قبل عدة سنوات، وتم إصلاحه.

 

وأشار إلى إن تدفق المياه في المزارع والحقول والمنازل، قل بسبب انهيار الجسر الواقع بين ترعة دليل المريوطية ومصرف التعمير، لافتاً إلى إن انهيار الجسر أدى إلى زيادة نسبة الملوحة بالمياه الواصلة لترعة مريوط مما أدى لتوقف محطة مياه الشرب عن العمل نتيجة زيادة ملوحة الماء.

 

وفى المقابل، أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية بأنه جاري العمل على إعادة ضخ المياه لمحطة رفع برج العرب ولكن بعد استكمال ردم انبوب المياه الرئيسي حفاظا على عدم انبعاجه أو تحطمه مما قد يؤدي لكارثة أكبر.

 

وقال مصدر بالشركة لـ"مصر العربية" إنه تم إرسال سيارات تحمل "تانكات مياه شرب" نظيفة لكافة مصانع برج العرب، وأن المهندس مجدي الماحى رئيس محطة رفع برج العرب متواجد بموقع المحطة لتنظيم عملية إرسال "تانكات المياه" للمنازل أو المصانع وغيرها من اﻷنشطة التي تحتاج لكميات كبيرة من المياه بشكل سريع.

 

وأعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية أنها تتلقى طلبات المواطنين بإرسال تانكات المياه الإضافية على رقم 125، وهو الخط الساخن للشركة، مؤكدة أنها ستواصل استكمال العمل في موقع الجسر لرفع كفاءته خلال 24 ساعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان