رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنشاء 218 محلًا تجاريًا بكفر الشيخ

إنشاء 218 محلًا تجاريًا بكفر الشيخ

أخبار مصر

محافظ كفر الشيخ محمد عزت عجوة

إنشاء 218 محلًا تجاريًا بكفر الشيخ

محمد أحمد 07 يناير 2014 17:47

قرر المستشار  محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، توفير مساحات من الأراضي اللازمة لأملاك دولة لإنشاء عدد 218 محلًا تجاريًا بجميع مراكز ومدن والقرى الرئيسية بدائرة المحافظة.

 

ويتضمن القرار إنشاء المحلات في المدن على مساحة لا تقل عن 150 مترًا، ومساحة 80 مترًا لمحلات الوحدات القروية، ومساحة 50 مترًا بالقرى لتخصيصهم للشباب بواقع 10 شباب لكل محل تجارى مع إسهام كل شاب بمبلغ 10 آلاف جنيه.

 

ومن المقرر أن يتم طرح أسهم على رجال الأعمال والتجار لتغطية وتمويل هذه المحلات وتزويدها بالسلع والبضائع لتشغيل 2680 شابًا من خلال فرص عمل حقيقية، والإسهام في القضاء على البطالة من أبناء المحافظة.

 

وكلف المحافظ مديرية القوى العاملة بدراسة إنشاء عدد من الورش الحرفية للصناعات الجلدية، وصناعة مستلزمات الصيد وتدريب الشباب الراغبين على أن تقام هذه الورش بالمنطقة الحرفية ببلطيم.

 

وطالب المحافظ من الشباب دراسة واقتراح عدد من المشروعات الصغيرة المرتبطة بصناعة البترو كيماويات بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بعد الاطلاع على الدراسات السابقة في هذا الموضوع والخاصة بمحافظة البحيرة وبورسعيد .

 

وكلف عجوة المهندس حافظ عيسوي، السكرتير العام المساعد، مدير إدارة التنمية، بمخاطبة وزارة التنمية المحلية لإنشاء صندوق لتمويل المشروعات المتناهية الصغر يكون مقره ديوان المحافظة وطلب تمويل لهذا الصندوق من صندوق التنمية المحلية بالوزارة بقيمة 10 ملايين جنية كبداية لعمل الصندوق  وكذلك مخاطبة مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بالقاهرة للإسهام في هذا الصندوق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان