رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

غياب للأحزاب الإسلامية فى تهنئة الأقباط بالشرقية

غياب للأحزاب الإسلامية فى تهنئة الأقباط بالشرقية

الشرقية – محمد محمود 07 يناير 2014 11:54

شهدت محافظة الشرقية مساء أمس الاثنين تشديدات أمنية مكثفة أمام الكنائس أثناء الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بمشاركة العديد من الأحزاب الليبرالية لتقديم التهانى فى ظل غياب تام لجميع الأحزاب الإسلامية، وحزب النور الذراع السياسيه للجماعة السلفية المؤيد لخارطة الطريق.

وتوافد الأقباط على كنائس محافظة الشرقية لإحياء أعياد الميلاد المجيد وحضور القداس، وقامت قوات الجيش والشرطة بتفتيش المارة والسيارات خوفا من اندلاع أى أعمال عنف أو شغب، فيما أغلق الأمن الطرق المؤدية للكنائس وقامت القوات بالانتشار فى الشوارع وفحص السيارات للتأكد من هوية الوافدين.

 

 وقال الدكتور محمد العدوى سكرتير عام مساعد حزب الوفد بأن مشاركة الأقباط الاحتفالات فى أعيادهم تأتى من العقيدة التى ينتهجها حزب الوفد، مؤكدا أن الوطن واحد والرب واحد لكل المصريين.

 

 وانتقد غياب ممثلى حزب النور السلفى المؤيد لخارطة الطريق قائلا: لا نعول كثيرا على حزب النور حيث له قرارات متضاربة وخاصة فى حضور احتفالات الأقباط بالكنائس.

 

 كما قام أعضاء الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وحملة وطن واحد بزيارة كنائس الزقازيق، وقال إسلام مرعى أمين الحزب بالشرقية بأن الحملة تهدف إلى مشاركة كل المصريين مسلمين ومسيحيين فى الصلاه والدعاء من اجل مصر ليلة عيد الميلاد المجيد.

 

وأضاف أن الحملة توجه رساله لمسيحيى مصر بعدم الخوف والذهاب إلى كنائسهم للصلاه يدا بيد مع مسلمى مصر من أجل بلدة خالية من العنف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان