رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حامد الشيتي: تركيا لا تحارب مصر سياحيا

حامد الشيتي: تركيا لا تحارب مصر سياحيا

أخبار مصر

حامد الشيتي، رئيس مجلس إدارة شركة ترافكو العالمية للسياحة

حامد الشيتي: تركيا لا تحارب مصر سياحيا

كتب - عمرو شريف 07 يناير 2014 09:44

نفى حامد الشيتي، رئيس مجلس إدارة شركة ترافكو العالمية للسياحة، ما أثير حول شن تركيا حربا على المقصد السياحى المصرى فى الخارج، قائلا: "هذا كلام غير مقنع وغير حقيقي".

وأضاف فى حواره بجريدة «المصرى اليوم» فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء، هذا لم يحدث لأن الأتراك المتحكمين فى السوق الروسية يعملون فى مصر على مدار أيام السنة، نظرا لدفئها، ويعملون فى السوق التركية لمدة 6 أشهر فقط، هى فترة الصيف، لذا لا يمكن أن يعمل منظم رحلات، أيا كانت جنسيته، ضد مصلحته، لأى سبب، بأن يترك مقصدا يكسب منه طول العام.

 

وتابع: "المشكلة خاصة بنا، فنحن نحتاج إلى أن نهدأ وننظر إلى مصلحة الوطن، نفكر فى خلق فرص عمل للشباب، والعدو الحقيقى للسياحة المصرية هو غياب الأمن والمظاهرات والدعاية السلبية ضد مصر، والتى نخلقها بأيدينا وعلى شاشات فضائياتنا وصحفنا".

 

وأشار الشيتى إلى الإجراءات الواجب على الدولة تنفيذها لإنقاذ قطاع السياحة، وهى طمأنة أى مستثمر، مهما كانت جنسيته يريد أن يستثمر فى مصر وفق قوانينها، على أمواله واستثماراته، والتأكيد على أنه لن يتعرض لأذى طالما التزم فى استثماراته بالقانون، بالإضافة إلى وضع خريطة استثمارية واضحة ومدروسة وفقا لمتطلبات الخطة الاستثمارية، وضرورة تشجيع المستثمرين خاصة الأجانب من خلال تقديم حوافز استثمارية.

 

اقرأ أيضا:

تدشين الصندوق المصري الكويتي لدعم السياحة

13 % نسبة إشغال الفنادق الثابتة بأسوان

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان