رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإسماعيلية تستعد لاحتفالات الأقباط صحيًا وأمنيًا

الإسماعيلية تستعد لاحتفالات الأقباط صحيًا وأمنيًا

ولاء وحيد 06 يناير 2014 17:08

أعلنت محافظة الإسماعيلية حالة الطوارئ في القطاع الأمني والطبي بالمحافظة  منذ صباح اليوم، وفرضت إجراءات أمنية مشددة بمحيط 17 كنيسة، تقام بها مساء اليوم قداس عيد الميلاد.

 

وانتشرت منذ صباح اليوم سيارات الشرطة والإسعاف ومدرعات الجيش في محيط الكنائس، وتم إغلاق الشوارع المحيطة بالكنائس ومنع حركة المرور.

 

وقال مسئول أمني بالإسماعيلية، إن الإجراءات الأمنية تضمنت إغلاق الشوارع  المؤدية إلى الكنائس ووضع متاريس حجرية، وحواجز حديدية على أبعاد من الكنائس لمرور الحافلات والسيارات.

 

وانتشرت مدرعات الجيش وقوات الشرطة أمام بوابات الكنائس، كما تم الدفع بأجهزة الكشف عن المفرقعات، وانتشرت عدد من الكلاب البوليسية.

 

وقالت مصادر أمنية بالإسماعيلية، إن التأمين على أعلى درجاته اليوم وأن الإجراءات احترازية، تحسبًا لوقوع أي أعمال عنف أثناء قداس عيد الميلاد.

 

وقال الدكتور محمد عادل عبد ربه، مدير مرفق الإسعاف بالإسماعيلية، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق إسعاف الإسماعيلية لمدة أسبوع بدءًا من احتفالات رأس السنة الميلادية.

 

وأكد أنه تم تأمين جميع الكنائس بدائرة المحافظة بالكامل والتي يبلغ عددها 17 كنيسة، وتم توفير سيارات الاسعاف في محيط كل كنيسة أثناء الاحتفالات، وتم تشكيل فريق طبي على مستوى عال لمتابعة الأوضاع.

 

وأشار عبدربه، إلى أنه تم التأكد من حالات سيارات الإسعاف وصلاحية الأجهزة الطبية وتوفير جميع المستلزمات الطبية والأدوية والإسعافات الأولية، كما تم التأكد من صلاحية وعمل جميع أجهزة اللاسلكي ووسائل الاتصال بجميع نقاط الإسعاف داخل نطاق المحافظة وتوابعها والمركز الرئيسي بالإسماعيلية، كما تم التأكيد على جميع العاملين بالمرفق بعدم إغلاق التليفونات المحمولة واتباع الدقة في تلقي وتسجيل البلاغات وحسن معاملة الجمهور.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=_M4l2cNsB-Y

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان