رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو ..استعدادات مكثفة لتأمين احتفالات أعياد الميلاد

بالفيديو ..استعدادات مكثفة لتأمين احتفالات أعياد الميلاد

فتحي المصري ووليد القناوي 06 يناير 2014 17:06

شددت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية إجراءاتها التأمينية بمحيط الكنائس ودور العبادة المسيحية، تزامناً مع احتفالات أعياد الميلاد الخاصة بالأقباط.

 

ونشرت الداخلية تشكيلات أمنية من جميع قطاعاتها وانتشر خبراء المفرقعات وتم الدفع بالكلاب البوليسية لزيادة عمليات التأمين.

 

فيما قال الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي وتوابعها، إن الأجهزة الأمنية بنجع حمادي تؤمن بشكل كامل الكنائس والاحتفالات، وتبذل جهودًا كبيرة لحفظ الأمن والقيادات الأمنية دائمة المرور على الحراسات حول الكنائس للاطمئنان على الوضع الأمني حتى الانتهاء من القداسات بكنائس نجع حمادي وتوابعها.

 

من جهته، تقدم اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، بالتهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، عقب زيارته اليوم لمطرانية نجع حمادي ودير دشنا ومطرانية قوص، رافقه عدد كبير من كبار وزعماء القبائل بقنا، الأمر الذي أدخل الفرحة على قلوب الأقباط.

 

ورحب الأنبا كيرلس بالمشاركين قائلاً: "سوف تظل خيوط المودة بين الأقباط والمسلمين إلى يوم الدين في مصرنا الغالية"، كما طالب الشباب بضرورة الحفاظ على التواصل المستمر من خلال حضور الاجتماعات في الكنيسة.

 

وقال محافظ قنا، إنه كان حريصَا على تهنئة الأشقاء المسيحيين بمناسبة العيد المجيد من منطلق الشراكة والمودة اللتين تربطان بين المصريين، مؤكدًا أن المتغيرات السياسية لن تفرق بين أبناء الوطن الواحد، متمنيًا لهم الخير والمحبة والسعادة ولمصر الحبيبة الأمن والأمان.

 

في المقابل، كثفت الأجهزة الأمنية بمنطقة نجع حمادي من إجراءات التأمين بمحيط الكنائس والمنشآت الحيوية بالمدينة، تحسبًا لوقوع أعمال عنف أو تخريب خلال احتفالات الأقباط بـ"عيد الميلاد المجيد"، المقرر أن يبدأ مساء اليوم، وتفقد عدد من القيادات الأمنية نقاط التفتيش الحدودية ومداخل ومخارج المحافظة والكمائن، للتأكد من سلامة إجراءات الحماية التي وضعتها وزارة الداخلية.

 

وشدد العقيد محمود معوض، المتحدث الإعلامي لمركز شرطة نجع حمادي، على أنه تم إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بمختلف الإدارات الأمنية التابعة لمركز نجع حمادي، وإعطاء التعليمات بمنع تواجد أي سيارات في محيط الكنائس وتوزيع بوابات كشف المتفجرات في مداخل الكنائس.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=_M4l2cNsB-Y

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان