رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو .."الصيادلة": مشروع حوافز "الصحة" هزيل

بالفيديو ..الصيادلة: مشروع حوافز الصحة هزيل

أخبار مصر

محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة

بالفيديو .."الصيادلة": مشروع حوافز "الصحة" هزيل

ممدوح المصري 06 يناير 2014 14:50

أعلن الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، أن الإضراب الجزئى الذى نظمه الصيادلة فى 1 يناير حقق نجاحا بنسبة 70%، مؤكدا استمرار النقابة فى تنفيذ قرارات الجمعية العمومية بالإضراب الجزئى فى 8 يناير الجاري.

وأضاف نقيب الصيادلة - خلال المؤتمر الصحفى الذى انتهت فعالياتة منذ قليل بدار الحكمة حول التنسيق لإضراب 8 يناير - أن مشروع كادر العاملين بالصحة من أكثر المشروعات التى استغرقت فترة كبيرة فى مناقشتها، رافضا مشروع الحوافز الذى تقدمت به الوزارة الذي وصفه بأنه هزيل ولا يوفر الحد الأدنى الذى يليق بالصيدلي.

 

وأشار عبد الجواد إلى أنه التقى وزيرة الصحة وناقش معها عدة نقاط أهمها أنه تم الاتفاق على أن يقوم المستشار القانونى للوزارة بالنظر فى إعادة 350 صيدليا للتكليف، وذلك بالمتابعة مع أعضاء المجلس، لافتا إلى أنهم اتفقوا على احتساب السنة التى يقضيها الصيدلى فى التدريب كسنة أقدمية، موضحًا أنه سيتم عقد لقاء الأسبوع القادم مع المجلس الأعلى للجامعات لبحث الأمر.

 

وأضاف أنه تم مناقشة مشروع قانون الهيئة المصرية للدواء وتم الاتفاق على عرض ما تم فى المشروع على الوزيرة وضرورة مشاركة كافة الجهات المختصة فى إعداد مشروع القانون، بالإضافة إلى مناقشة ارتفاع سعر الدولار ومدى تأثيره على ارتفاع أسعار الخامات الدوائية.

 

ومن جانبه، رفض  الدكتور علاء الصغير مقرر لجنة الصيادلة الحكوميين، مشروع الحوافز، مؤكدا أن جموع الصيادلة ملتزمون بقرار الجمعية العمومية للصيادلة التى أقرت التصعيد من أجل الحصول على حقوق الصيادلة فى كادر عادل يضمن لهم حياة كريمة.

 

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=sTuR_YWzBHg

اقرأ أيضا

"شباب الصيادلة": اعتصام مفتوح بـ"الصحة" الأربعاء المقبل

"الصيادلة" تطالب بالكادر وتهدد بالتصعيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان