رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو .."الصيادلة": لن نتنازل عن الكادر وسنصعد إن لم يطبق

بالفيديو ..الصيادلة: لن نتنازل عن الكادر وسنصعد إن لم يطبق

أخبار مصر

الدكتور عبد الله زين العابدين

بالفيديو .."الصيادلة": لن نتنازل عن الكادر وسنصعد إن لم يطبق

ممدوح المصري 06 يناير 2014 14:08

قال الدكتور عبد الله زين العابدين، الأمين العام لاتحاد النقابات المهنية وأمين عام نقابة الصيادلة، إن وزارة الصحة تتبع نظام "فرق تسد" بين النقابات المهنية، موضحًا أن الصيدلي يأتي في أول منظومة تقديم الخدمة الطبية والصحية للمرضى.

 

وأضاف، خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقد ظهر اليوم الاثنين، بدار الحكمة لمناقشة إضراب 8 يناير - أن اتحاد المهن الطبية يتكون من 4 نقابات هي "الأطباء والأسنان والصيادلة والبيطريين"، مؤكدا أنها جميعا تواجه مشكلة في مشروع الكادر الذي لا يلبي طموحات الجميع.

 

وأشار الأمين العام إلى أنه لا يمكن إغفال الصيادلة العاملين في مجال تصنيع الدواء خارج وزارة الصحة، حيث يعملون في اقتصاد يصل إلى 25 مليار جنيه، مشددا على ضرورة أن يشملهم الكادر نظرا لأهميتهم في تقديم الخدمة، معلنا عن طرح الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية يوم الخميس المقبل، مشكلة الكادر للتوصل إلى حلول لها.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، إن الكادر يمثل "الحياة" بالنسبة للصيادلة، مشيرا إلى أن الصيدلي هو أساس مهنة الطب كلها.

 

وأضاف سعودي - خلال كلمته بالمؤتمر - أن تحويل الكادر لمجرد حافز أمر مرفوض تماما، محذرا من أن الإضراب سيشهد تطورات لم تسبقها مصر حتى ولو قام به الصيادلة فقط، بحسب قوله.

 

وطالب سعودي بالانفصال عن وزارة الصحة في شكل الهيئة العليا للدواء مثل كل دول العالم، موضحا أن قطاع الأعمال مهدد بالإفلاس.

 

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=sTuR_YWzBHg

اقرأ أيضا

"الصيادلة": نسبة المشاركة بالإضراب الجزئي اليوم 70 %

"الصيادلة" تطالب بالكادر وتهدد بالتصعيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان