رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تواصل أعمال الإصلاح بجسر ترعة مريوط المنهار

تواصل أعمال الإصلاح بجسر ترعة مريوط المنهار

الاسكندرية- محمد عادل 06 يناير 2014 14:05

تواصل مديرية الري بالتعاون مع محافظة الإسكندرية جهودها لإصلاح الانهيار في الجسر الذي يربط مصرف الإصلاح والتعمير بترعة مريوط والذي تسبب في زيادة ملوحة المياه واختلاط مياه الري بمياه الصرف.

وقررت شركة مياه الشرب إيقاف تشغيل محطة مياه الشرب بالكيلو 40 التي تبعد عن مكان الانهيار حوالي 100 متر لحين الانتهاء من إغلاق الانهيار وإعادة مسار المصرف مرة أخري فيما توقف العمل بجميع محطات الرفع التي تغذيها ترعة مريوط.

 

وتفقد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري مكان الانهيار بينما تواجد اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية في مكان الانهيار لمتابعة أعمال الإصلاح.

 

وأصدر محافظ الإسكندرية قرارا بتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الانهيار مؤكدا استمرار الجهود للانتهاء من إصلاح الجزء المنهار وإعادة مسار المياه بشكل طبيعي للأراضي وذلك لمحطة الشرب.

 

وقال أهالي المنطقة إن هذا الانهيار لم يكن مفاجئا للمسئولين حيث إن بوادر هذه المشكلة ظهرت منذ اكثر من 3 أشهر وقام عدد من مسئولي الري بزيارته.

 

وكشف أحد الأهالي أن الجسر بدأ انهياره منذ ذلك الوقت ولكن المسئولين قاموا بإغلاق مصب المصرف المجاور لمكان الانهيار ضمن مسلسل الإهمال وعدم الاهتمام بمشاكل المنطقة، لافتا إلى أن وزارة الري تقوم بتغذية مياه الري من المصرف لسد عجز نقص المياه.

 

بدورهم أبدي مزارعو قطاع مريوط تخوفهم من انتهاء دورة الري قبل إصلاح الانهيار، واشاروا الي أن دورة المياه تأتي كل 30 يوما الأمر الذي يهدد زراعاتهم بالتلف.

 

وقال المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الإسكندرية، إن إصلاح محطة مياه الكيلو 40 التى ارتفع منسوب المياه بها وزادت نسبة ملوحتها بسبب انهيار جسر زاوية عبد القادر بالعامرية, لافتا إلى إغلاقهم محطة مياه الكيلو 40.

 

وأوضح أن انهيار الجسر تسبب في ملوحة مياه الشرب وارتفع منسوبها كثيرًا، لافتًا إلي أن نظام المعالجة والتطهير يعمل بها.

 

وأضاف أنه تم إيصال مياه شرب للأماكن التي تخدمها محطة مياه الكيلو 40 وهم " المنطقة الحرة والعامرية والساحل الشمالي" من خلال محطات أخري مجاورة لها كمحطة النوبارية "، وذلك حتى لا تتوقف الحياة عند اهالي العامرية والمنطقة الحرة بسبب عدم وجود مياه وغلق كافة الأبواب المداخل بالمحطة وتوقفها بسبب انهيار الجسر .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان