رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقابات مستقلة تعلن اندماجها في الاتحاد الرسمي للعمال

نقابات مستقلة تعلن اندماجها في الاتحاد الرسمي للعمال

أخبار مصر

عبدالفتاح ابراهيم رئيس اتحاد العمال

نقابات مستقلة تعلن اندماجها في الاتحاد الرسمي للعمال

يوسف إبراهيم 06 يناير 2014 11:19

نظمت النقابة العامة للبترول التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة محمد سعفان، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الاثنين، للإعلان عن انضمام بعض النقابات واللجان النقابية المستقلة التابعة لقطاع البترول إلى اتحاد العمال الرسمي.

 

ورحب عبد الفتاح إبراهيم، رئيس اتحاد العمال، بهذا التوجه ودخول النقابات المستقلة إلى بيت العمال الشرعي وهو الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذى تأسس عام 1957.

 

وقال إن الاتحاد سوف يصدر قرارًا رسميًا خلال الأسبوع القادم بشأن هذا الاندماج ودعا كل النقابات المستقلة إلى السير على نفس الدرب نحو الوحدة والتوحد ونبذ التفرقة والتشتت.

 

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب الوحدة من أجل حشد العمال للتصويت بنعم على الدستور وخارطة الطريق والاستقرار ومواجهة الإرهاب.

 

من جانبه وجه محمد سعفان، رئيس النقابة العانة للبترول، الشكر لرئيس الاتحاد على حضوره وكذلك أشاد بهذه النقابات المنضمة إلى بيت العمال داعيا جميع النقابات المستقلة التابعة لهذا القطاع الانضمام إلى نقابتهم الشرعية التي بدأت تتحرك وسط العمال وتستقل عن كل التدخلات الخارجية.

 

أما محمد عبدالرحمن يوسف، رئيس نقابة كار جاس للسيارات، قال إن التعددية النقابية مخطط خارجي يهدف إلى التفتت والتشرذم، داعيًا الجميع للانضمام إلى الاتحاد الشرعي والقوى للعمال، منتقدا توجهات بعض الوزراء الذين يسعون إلى تفتيت النقابات لخدمة أغراض شخصية ومخططات خارجية.

 

عماد العربي، القيادي بنقابة بتروتريد، قال إنه قرر الانضمام إلى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بعد شعوره بقوة هذا الاتحاد وأنه تخلص من سلبيات الماضي وأصبح متواجدا بقوة على ارض الواقع ويعبر بحق عن حقوق العمال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان