رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عمر سمرة: دعم الجيش لي ساهم في صعودي للفضاء

عمر سمرة: دعم الجيش لي ساهم في صعودي للفضاء

أخبار مصر

عمر سمرة، أول مصري يصعد إلى الفضاء

عمر سمرة: دعم الجيش لي ساهم في صعودي للفضاء

كتب - عمرو شريف 06 يناير 2014 11:08

قال عمر سمرة، أول مصري يصعد إلى الفضاء، إن دعم القوات المسلحة المصرية له ساعده في الفوز بمسابقة "أكس أبولو" للفضاء الخارجي، وبالتالي صعوده للفضاء.

وأضاف في حواره بجريدة «المصري اليوم» في عددها الصادر اليوم الاثنين، إنه وزميله في نهائيات المسابقة أحمد خالد سعيد، حصلا على بعض المحاضرات وأجريا تدريبات على أجهزة وزارة الدفاع التي وجدا مثلها في المراحل النهائية للمسابقة في ولاية «أورلاندو» الأمريكية.

 

وعن مستقبل مصر قال: "الأيام القادمة يجب أن يشارك في صناعتها كل المصريين بلا استثناء، وهو تحد مفروض على الجميع، لازم نشارك فيه، وعمومًا أنا لا أنوي العمل السياسي، ولكني أعمل حاليًا في مشروع خيري، في مجال الإعاقة".

 

وتابع: "وسعادتي تكتمل برسم بسمة على وجه طفل محتاج، وهذا العمل بدأته زوجتي التي توفاها الله مبكرًا، وأنا حاليًا أكمل مشوارها، وقررت زيارة مراكز الشباب والأندية والجامعات لكي نعلم الشباب كيفية تنمية ثقافة الحلم، وأنه لا يوجد مستحيل".

 

وعن طموحاته الشخصية قال: "هناك 25 فردًا على مدار التاريخ نجحوا في صعود أكبر 7 قمم في قارات العالم المختلفة بجانب «قطبي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي»، لكن لم يقم أحد في العالم بكل هذه المغامرات بجانب الصعود إلى الفضاء، وهذا ما أحلم بتحقيقه بعد عودتي من الفضاء الخارجي لأنني قررت الذهاب لقطبي الكرة «الجنوبي والشمالي».

 

جدير بالذكر أن فاز عمر سمرة، متسلق جبل إفرست، بمسابقة أكس أبولو للفضاء الخارجي، التي انتهت فعالياتها بولاية أورلاندو الأمريكية، للصعود للفضاء.

 

وشارك في المسابقة 112 متسابقًا من كل بلدان العالم؛ حيث تأهل ثلاثة مصريين في المرحلة الأخيرة، وهم أحمد حجاجوفيتش، وأحمد خالد، وعمر سمرة.

 

اقرأ ايضًا:

"عمر سمرة".. أول مصري يصعد لـ "الفضاء"

الفضائي "عمر سمرة" يصل القاهرة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان