رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"قرية بلا أمية".. مبادرة للقضاء على الأمية بقنا

"قرية بلا أمية".. مبادرة للقضاء على الأمية بقنا

قنا - وليد القناوي: 06 يناير 2014 10:22

عقد المجلس القومي للمرآة، اليوم الاثنين، الملتقى الثاني للشركاء بمبادرة (قرية بلا أمية)  بنجع الجبيل بقرية دندرة غرب مدينة قنا، والتي حضرها اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وعدد من القيادات الشعبية والقبلية بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن نجاح مبادرة المجلس القومي للمرأة في نجع الجبيل بداية لتعميم التجربة لنقلها من قرية "بلا أمية إلى قنا بلا أمية"، مشيرًا إلى أنه لن يتم ذلك إلا من خلال تحفيز الجهود ومشاركة جميع الأفراد والمؤسسات والاستثمار الأمثل لجميع الموارد المتاحة لإكساب الأميين معارف ومهارات حياتيه إيمانا بحق المواطنة ليصبحوا مواطنين مشاركين وفاعلين في التنمية الشاملة.

 

وأشار الهجان إلى أن القضاء على الأمية يتحقق بتحديث الوسائل التعليمية وطرق التدريس المناسبة ومعاملة الدارسين الكبار بالاحترام الواجب والمعاملة الحسنة لضمان نجاح التجربة.

 

وأوضح أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروع محو الأمية باعتباره مشروعًا قوميًا يجب أن تتضافر به جميع الجهود الحكومية والمجتمعية وصولا لحلم (مصر بلا أمية) والتوصل إلى آليات للتغلب على هذه المشكلة والقضاء على المعوقات التي تواجه العملية التعليمية بالمحافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان