رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وحدات صحية بـ"فرشوط".. بلا أطباء منذ عام

وحدات صحية بـفرشوط.. بلا أطباء منذ عام

أخبار مصر

مستشفيات قنا-ارشيف

وحدات صحية بـ"فرشوط".. بلا أطباء منذ عام

وليد القناوي 05 يناير 2014 17:13

طالب بركات الضمرانى، مدير مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بقنا، كلا من حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، ومها الرَّبَّاط، وزيرة الصحة، بضرورة تفعيل الرقابة على الوحدات الصحية فى محافظات الصعيد والاهتمام بها حرصًا على سلامة المواطنين.

 

وأكد الضمرانى أنه تلقى شكاوى عديدة لمواطنين تفيد بانعدام الخدمات الصحية والطبية ببعض الوحدات الصحية، وخلوها تمامآ من الأطباء وطواقم التمريض منذ أكثر من عام، مما دعا مركز حماية لإيفاد بعثة تقصى حقائق إلى بعض الوحدات، ومنها "وحدة صحة العركى" ، و"وحدة صحة الدهسة"، التابعين لمركز فرشوط بمحافظة قنا.

 

وأشار الضمرانى إلى أنه تبين للبعثة عدم وجود أطباء، وطواقم التمريض أو فنيين صحيين، وتبين خلوها من أي أجهزة طبية، وانعدام الخدمات بهما بشكل كامل.

 

وأوضح أن ذلك يشكل عبأ كبيرًا على كاهل الفقراء ومعدومى الدخل، والطبقات الفقيرة، خاصة قاطنى هذه القرى التى تقع بمناطق جبلية وعرة، تنتشر بها العقارب والثعابين، مما يتوجب وجود وحدات صحية للتعامل مع أى حالات طوارئ.

 

وتابع الضمرانى: "لكل مواطن الحق في الحصول على خدمات صحية بمستوى لائق، فهو ليس منحة من الحكومة للمواطنين، لذلك فهو حق شامل لا يقتصر على تقديم الرعاية الصحية المناسبة وفي حينها فحسب، بل يشمل أيضا المقومات الأساسية للصحة والتى أكدتها المواثيق والمعاهدات الدولية والإقليمية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان