رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"تضامن الأقصر": لن نغلق جمعية دون مخالفات

تضامن الأقصر: لن نغلق جمعية دون مخالفات

أخبار مصر

وزير التضامن أحمد البرعي

"تضامن الأقصر": لن نغلق جمعية دون مخالفات

الأقصر – هدى الدالي 05 يناير 2014 13:54

أكد منير العماري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، أن الوزارة لن تغلق أي جمعية أيًا كان توجهها إلا في حالة ثبوت مخالفات مالية وإدارية داخل الجمعية.

 

وأوضح في تصريح لـ "مصر العربية"، "أن الجمعيات سوف تمارس عملها ولن تعترض التضامن الاجتماعي طريقها حتى تتمكن تلك الجمعيات من تقديم المساعدات للمحتاجين"، مشيرًا إلى أنه لم يصدر قرار بتجميد أرصدة جميع الجمعيات بالأقصر.

 

وكان قرار حكومي قد صدر مؤخرًا بتجميد أموال أكثر من ألف جمعية خيرية من بينها 19 جمعية بالأقصر، بدعوى ارتباطها بجماعة الإخوان المسلمين التي صدر حكم قضائي بحظرها ومصادرة أموالها .

 

في المقابل استنكر مسئولو جمعيات صدر بحقها قرار تجميد، فقال جمال حسن، رئيس جمعية البر والإحسان بمدينة إسنا بالأقصر، إن قرار التجميد "ظلم بّينّ يتحمل الفقراء وحدهم عواقبه بأن تحتجب عنه المساعدات التي يمكن ترفع عن كاهلهم أعباء مادية هم في غنى عنها".

 

بدوره قال الدكتور ناصر علي حسن، عضو مجلس إدارة جمعية السلام بإسنا، إن قرار التجميد خاطئ ولابد من إعادة النظر به نظراً لما تمثله تلك الجمعيات من أهمية لدي الفقراء، مشيرًا إلى أن الجمعية تعمل على خدمة أكثر من 1500 ألف مواطن بأنشطتها الخيرية والتي تشمل تقديم الرعاية الطبية والمهارات التعليمية وتكفل أيضا 270 أسرة بصفة شهرية. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان