رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لبيب لـ"مشايخ سيناء": إقرار تسعيرة الأراضى قريبا

لبيب لـمشايخ سيناء: إقرار تسعيرة الأراضى قريبا

أخبار مصر

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

لبيب لـ"مشايخ سيناء": إقرار تسعيرة الأراضى قريبا

أحمد شرماوي 05 يناير 2014 11:52

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، خلال لقائه وفدا من مشايخ ونواب جنوب سيناء السابقين، أن قرية وادى فيران سيتم تحويلها إلى مدينة أسوة بطابا، مشيرا إلى أنه سيقوم باستكمال كل الشروط والضوابط كى يتم تحويلها إلى مدينة.

 

 وأضاف لبيب أن مشكلة الأراضى بجنوب سيناء أوشكت على الانتهاء حيث سيتم عرض مذكرة على رئيس مجلس الوزراء فى الاجتماع الوزارى المقبل لإقرار التسعيرة، ومن ثم يستطيع المواطن التملك.

 

وأوضح أنه سيجرى زيارة خاصة لجنوب سيناء مع الدكتورة مها الرباط وزير الصحة للمرور على مستشفيات المحافظة ومشاهدة عجز الأطباء ونقص التخصصات على أرض الواقع.

والتقى لبيب كلا من شحته حسين على وعواد الحبالى وسليمان عطيوى وفضية سالم عبيد الله نواب الشورى المنحل عن جنوب سيناء والشيخ سليمان مشغل شيخ قبيلة القرارشة، لبحث متطلبات أهالى المحافظة وبعض المشكلات التى تواجههم مثل التعليم والصحة والأراضي.

وقال الوزير بأنه سيتم سد نقص أعداد المدرسين من خلال تعيين مدرسين ذكور فقط بنظام التعاقد فى الوديان لسد العجز فى القرى والتجمعات البدوية، وتم بالفعل التنسيق مع وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر لمعرفة احتياجات جنوب سيناء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان