رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"البيطريين": مشاركون في إضراب 8 يناير للمطالبة بالكادر

البيطريين: مشاركون في إضراب 8 يناير للمطالبة بالكادر

أخبار مصر

سامي طه، نقيب البيطريين

"البيطريين": مشاركون في إضراب 8 يناير للمطالبة بالكادر

ممدوح المصري 04 يناير 2014 16:18

 

هدد الدكتور سامى طه، نقيب البيطريين باتخاذ خطوات تصعيدية ضد وزراء "الصحة والمالية والزراعة"، تبدأ بالإضراب الجزئي المقرر يوم 8 يناير المقبل في المحاجر البيطرية، ثم اتخاذ قرارات تصعيدية في اجتماع الجمعية العمومية المقررة يوم 9 يناير المقبل لاتحاد المهن الطبية.

 

وأضاف طه - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بدار الحكمة - أن وزراء "الصحة والمالية والزراعة" يلعبون بمستقبل الأطباء البيطريين.

 

ومن جانبه قال الدكتور حازم درويش، الأمين العام المساعد بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، إن التعيين السنوى للبيطريين توقف منذ عام 1995، ما يعنى تعقيم المهنة وحرمان الوطن من خريجى كليات الطب البيطرى، وتناقل الخبرة في المحاجر والمجازر والمعامل والوحدات البيطرية والمزارع.

 

وأوضح درويش، خلال المؤتمر، أن البيطريين تم استبعادهم من كادر المهن الطبية، وتم قصر الكادر على 300 بيطرى وهم العاملون بوزارة الصحة، وضاع حق 15 ألف طبيب بيطرى يعملون في الجهاز الحكومى.

 

وطالب بتعميم كادر الأطباء على كل البيطريين العاملين بالحكومة بصرف النظر عن الوزارة التي ينتمون إليها، مطالبا الحكومة بانتشال قانون التكليف من ملفات اللجنة التشريعية في مجلس الوزراء الذي يقضي بتعديل القانون 29 لسنة 1974 وينص على التكليف العام لأبناء المهن الطبية وتنفيذ الاتفاق الذي تم بين النقابة والحكومة بتعيين 8500 طبيب بيطرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان