رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمال "بلاتينيوم" ينهون اعتصامهم بعد تحقيق بعض مطالبهم

عمال بلاتينيوم ينهون اعتصامهم بعد تحقيق بعض مطالبهم

أخبار مصر

صورة أرشيفية

عمال "بلاتينيوم" ينهون اعتصامهم بعد تحقيق بعض مطالبهم

سهام شريف 04 يناير 2014 15:09

أنهى عمال شركة "بلاتينيوم" بميناء العين السخنة اعتصامهم الذي استمر 6 أيام، بعد الاتفاق الذي تم توقيعه الخميس الماضي، بين العمال وهيئة موانئ البحر الأحمر، ممثلة في رئيسها اللواء بحري محمد صلاح حواش، مدير عام الميناء.

 

تضمن الاتفاق علاج الحالات الطارئة والعادية لهم في مستشفى القوات المسلحة على مدار الـ 24 ساعة يوميًا، وتوفير مبلغ نقدي باسم المسئول عن الحالات الطارئة لتسهيل إجراءات العلاج، ووضع سقف زمنى للتعاقد مع جميع عمال "بلاتينيوم" هو 1 أبريل 2014 مع شركة "إيجى ترانس" بالاشتراك مع الهيئة، وكذلك تحديد سقف زمني وهو آخر مارس 2014 لإنهاء الحسابات الختامية لتحديد مستحقات العاملين من أول مارس 2013 حتى نهاية فبراير 2014.

 

وكان العمال قد بدأوا إضرابًا عن العمل السبت الماضي بعد إصابة زميل لهم سقطت عليه إحدى قطع الحديد، مما أسفر عن كسر في الأنف وشرخ في الجمجمة، في حين لم تبادر إدارة الميناء باستدعاء سيارة الإسعاف للعامل إلا بعد ضغط كبير من جانب زملائه الذين نقلوه إلى إحدى المستشفىات الخاصة، التي بالرغم من تعاقد الشركة معها، رفضت استقبال العامل معللة ذلك بعدم دفع الهيئة لأموال التأمين الصحي.

 

توجه العامل بعد ذلك إلى المستشفى الأميري بالسويس، وبسبب سوء الرعاية بها جمع العمال بعض الأموال لعمل أشعة لزميلهم خارج المستشفى، وأكد العمال أن العقد المبرم بينهم وبين الهيئة ينص على توفيرالتأمين الصحي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان