رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إضراب عمال "سبأ والنهر" اليوم.. ووقفة بشركة "سيمة" غدا

إضراب عمال "سبأ والنهر" اليوم.. ووقفة بشركة "سيمة" غدا

سهام شريف 04 يناير 2014 13:48

أغلقت إدارتا شركتي "سبأ" و"النهر الخالد" ببور سعيد اليوم، أبواب المصنعين على العمال المعتصمين والمضربين عن العمل، خطوة تصعيدية ضد العمال خاصة بعد رفضهم تشغيل الماكينات.

 

من جانبه قال محمد وفقي، أحد القيادات العمالية بشركة "سبأ"، إنهم فوجئوا بتعليق منشور من شركة مجاورة لشركتهم بقطاع الاستثمار للإعلان عن فرص عمل للشباب بدون خبرة براتب ١٠٧٥ وعندما قام العمال بمطالبة الإداراة بتطبيق الحد الأدنى للأجر رفضت وهو ما اضظهرهم لإيقاف الماكينات وإعلان الإضراب عن العمل.

وأضاف وفقي لـ "مصر العربية" أن عمال شركة سبأ وشركة النهر الخالد رفضوا فض الإضراب وتمسكوا بالاعتصام داخل العنابر، خاصة بعد حبس العمال لقيامهم بتظاهرة جابت أرجاء قطاع الاستثمار.

وأدان العمال ما وصفوه بتعنت جمعية المستثمرين ببورسعيد ورفضها إجراء أي تفاوض حول مطالبهم المتمثلة في رفع الحد الأدنى للأجر التي تتراوح، مطالبين بإنشاء حضانة لأطفال العاملات بمنطقه الاستثمار وإنشاء مركز طبي لخدمة ٣٤ ألف عامل لمواجهة الحالات الحرجة التي تحدث للعمال.

يأتي ذلك بالتزامن مع تجديد عمال شركة "سيمو" للورق وقفتهم الاحتجاجية ظهر غد الأحد أمام مجلس الوزراء للمطالبة بمد صرف الإعانة من قبل صندوق الطوارىء بعد توقف صرفها منذ شهرين، مهددين بالتصعيد فى حاله عدم الاستجابة لمطالبهم.

يذكر أن عمال "سيمو" تظاهروا الأسبوع الماضي مؤكدين أنهم لم يحصلوا على رواتبهم من شهر أكتوبر الماضي، متهمين المساهم الرئيسي بالشركة ووزارة الاستثمار بعدم اتخاذ إجراءات الإحلال والتجديد للمصنع المتوقف منذ عدة أشهر بغرض بيع أرض المصنع.

اقرأ أيضا

عمال "سيمو" يتظاهرون للمطالبة بصرف رواتبهم

عمال "الحديد والصلب": الحكومة نقضت اتفاقها معنا

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان