رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النقابات المستقلة بالغربية: "القوى العاملة" تدفع للإضراب

النقابات المستقلة بالغربية: القوى العاملة تدفع للإضراب

أخبار مصر

كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة

النقابات المستقلة بالغربية: "القوى العاملة" تدفع للإضراب

سهام شريف 04 يناير 2014 11:00

اتهم محمد الجمال، رئيس الاتحاد المحلي للنقابات المستقلة بالغربية سابقًا، مديرية القوى العاملة بالغربية بمحاولة دفع عمال شركة غزل المحلة للإضراب قبل الاستفتاء على الدستور واعتراضهم على خطوات الحكومة الحالية.

 

وأضاف الجمال، في تصريح صحفي له اليوم، أن عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى نجحوا في نوفمبر الماضي في تأسيس نقابتهم برغبة أعضائها وانتخاب من يمثلهم لإدارة النقابة، موضحًا أنه تم إيداع أوراق التأسيس بمديرية القوى العاملة بالغربية بتاريخ 11 ديسمبر وتم استلام خطاب يفيد الإيداع بموافقة مدير عام المديرية ومختومًا بإيداعه إدارة الاتصال النقابي بالمديرية برقم 12408 في 11/12/2013، وعليه كان على المديرية وجوبًا إعطاء النقابة خطابًا للبنك لفتح حساب باسم النقابة وأيضًا خطاب إلى الشركة يفيد بالتأسيس.

 

وأوضح أن المديرية ماطلت منذ هذا التاريخ واعتبرت نفسها جهة منح ومنع للترخيص بتأسيس النقابات مخافة بذلك للقانون والقرارات الوزارية المتواترة والاتفاقيات الدولية الملزمة، وقال إنها تدخلت تعسفيًا بالمطالبة دون حق في تعديل نصوص لائحة النقابة وتشكيل مجلس الإدارة وكثير من الإجراءات التي لا يجوز التدخل فيها إلا بواسطة أعضاء النقابة أنفسهم. على حد تعبيره.

 

اقرأ أيضا

أبو عيطة: على العمال اللجوء للوزارة بدلاً من الإضرابات

عمارة: أبو عيطة مجرد "ظاهرة صوتية"

ابو عيطة: الرأسمالية نموذج يحتذى به

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان