رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالزهور.. إحياء الذكرى العاشرة لضحايا طائرة "فلاش إير"

بالزهور.. إحياء الذكرى العاشرة لضحايا طائرة "فلاش إير"

جنوب سيناء - أحمد شرماوي 03 يناير 2014 18:47

بالدموع ووضع صور الضحايا وذكر أسمائهم، أحيا الفرنسيون الذكرى العاشرة لسقوط طائرة "فلاش إير"، التي سقطت في خليج شرم الشيخ، وراح ضحيتها 148 فرنسيًا و13 مصريًا، وهم في طريق عودتهم لباريس في 3  يناير 2004م، بعد قضاء عطلتهم بشرم الشيخ.

وقال هشام زعزوع وزير السياحة، إن السلطات دائمة التنسيق مع السلطات الفرنسية بشأن استمرارية إحياء ذكرى ضحايا الطائرة المنكوبة سنوياً، لنعلن للعالم أن الشعبين الفرنسي والمصري بينهما صداقات لا يغفلها التاريخ.

 

وأضاف أن الروابط العميقة بين مصر وفرنسا تضرب بجذورها في عمق التاريخ، ومثل تلك الحوادث مقدرة بمشيئة الله، ولن تكون حجر عثرة في علاقات الشعبين الوطيدة.

 

وتابع: "لقد قمنا اليوم بإلقاء أكاليل من الزهور بساحل البحر ترحمًا على أرواحهم الشريفة، لافتًا إلى أن هناك تعاونًا سياحيًا مستمرًا مع الجانب الفرنسي سوف يأتي بثماره قريباً".

 

جاء ذلك خلال حفل تأبين الضحايا مساء اليوم الجمعة، وذلك أمام النصب التذكاري المطل على ساحل البحر الأحمر، والذي أنشأته المحافظة منذ أكثر من 4 سنوات تخليداً لذكرى الضحايا.

 

وشارك في الحفل هشام زعزوع وزير السياحة، وعبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني، ونيكولا جالييه سفير فرنسا بالقاهرة، وبارنر فابر القنصل العام الفرنسي بالقاهرة، وكلود فوشار رئيس جمعية أهالي ضحايا سقوط الطائرة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

يذكر أن الجهات الأمنية كانوا قد اشتبهوا في عمل إرهابي بعد سقوط الطائرة مباشرة، خاصة بعد قيام عدد من الدول الأوروبية بإلغاء رحلاتها إلى شرم الشيخ قبل الحادث، لكن وبعد فتح الصندوق الأسود، تبين أن الحادث وقع نتيجة عطل مفاجئ في محركات الطائرة أدى لسقوطها عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ بـ5 دقائق في طريقها للقاهرة بعد رحلة عودة من فرنسا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان