رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عشرات الإصابات في اشتباكات بـ "الألف مسكن"

عشرات الإصابات في اشتباكات بـ الألف مسكن

أخبار مصر

اشتباكات بالألف مسكن

عشرات الإصابات في اشتباكات بـ "الألف مسكن"

مصر العربية - متابعات 03 يناير 2014 17:53

وقعت عشرات الإصابات، مساء اليوم الجمعة، في صفوف المتظاهرين المعارضين للنظام الحالي، خلال محاولة الشرطة فض مسيرة لهم بمنطقة "الألف مسكن"، شرقي القاهرة، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

وأفادت المصادر، بأن الاشتباكات استمرت دائرة بين المتظاهرين والشرطة، حتى الساعة السادسة مساءً، حيث قامت قوات الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين، ويرد المتظاهرون بإلقاء الحجارة والألعاب النارية.

 

وقال شهود عيان إن عدد المصابين في صفوف المتظاهرين تجاوز 40 مصابًا، استقبلهم المستشفى الميداني الذي أقامه متظاهرون بمساعدة سكان من منطقة الألف مسكن لإسعاف المصابين، وتنوعت الإصابات ما بين اختناقات بالغاز، وجروح وكدمات وحروق .

 

ولفت الشهود إلى عدم سماح قوات الشرطة لسيارات الإسعاف بالوصول لنقل المصابين، إضافة إلى صعوبة وصول السيارات الخاصة إلى موقع الإصابات لتزايد حدة الاشتباكات .

 

ويحاول المشاركون في التظاهرات إشعال مزيد من الأخشاب وإطارات السيارات لتفادي تأثير الغازات المسيلة للدموع التي تطلقها قوات الشرطة علي المتظاهرين.

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب من وزارة الداخلية حول الاشتباكات التي تدور بالمنطقة، كما لم يتم التأكد من وجود مصابين في صفوف قوات الشرطة.

 

جاءت التظاهرة التي انطلقت بمنطقة الألف مسكن بعد صلاة الجمعة اليوم، استجابة لدعوة أطلقها أمس التحالف المؤيد لمرسي بالتظاهر اليوم الجمعة تحت عنوان "الشعب يشعل ثورته".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان