رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وقفة لطلاب الدراسات العليا بـ"طب بني سويف" لزيادة الرسوم

وقفة لطلاب الدراسات العليا بـطب بني سويف لزيادة الرسوم

أخبار مصر

كلية الطب بجامعة بني سويف

وقفة لطلاب الدراسات العليا بـ"طب بني سويف" لزيادة الرسوم

أشرف محمد 31 ديسمبر 2013 16:52

نظم المئات من طلاب وطالبات الدراسات العليا بكلية طب جامعة بني سويف وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء، داخل مقر الكلية اعتراضًا على قرار الجامعة برفع رسوم التسجيل لـ"دبلومة، والماجيستير" من 750 جنيهًا لـ 2700 جنيه، متهمين الإدارة بالوقوف ضد المصلحة العامة.

 

وقال د.مؤمن سعد: "عندما علمنا بالقرار توجهنا لعميد الكلية د.علاء عبد الحليم، الذي أكد أن القرار جاء في إطار سياسة الجامعة لتنمية الموارد المالية".

 

وأشار د. بلال عبد الرازق إلى أنه بعد القرار "الجشع" سوف يتكبد الطالب 15 ألف جنيه لحين الانتهاء من الدراسة، في الوقت الذي لا يزيد فيه مرتب وحوافز وكل ما يتقاضاه الطبيب عن 1200 جنيه.

 

وقالت د.وفاء عمار - عضو نقابة الأطباء ببني سويف-: "تم تشكيل وفد من الأطباء المتضررين وبعض أعضاء النقابة لمقابلة د.علاء عبد الحليم ـ عميد الكلية، ود.أمين لطفي ـ رئيس الجامعة؛ لمعرفة أسباب هذه الزيادة "المبالغ فيها" ومناقشة المسؤولين بالجامعة للتوصل لحل يرضي جميع الأطراف".

 

 ومن ناحيته قال الدكتور "علاء عبد الحليم" عميد كلية طب جامعة بني سويف، إنه سيجتمع مع لجنة الدراسات العليا بالكلية لبحث تخفيف المعاناة على الطلاب، مشيرًا أنه على الرغم من الزيادة المقررة فأن كلية طب بني سويف تعتبر أقل كلية في رسومها بالمقارنة مع القصر العيني وجامعة عين شمس.

 

وأضاف "عبد الحليم" أن قرار الزيادة جاء بهدف تحسين الخدمة المقدمة للطلاب، ولتغطية جزء من التكاليف التي تتكبدها الجامعة للإنفاق على الدراسات العليا، موضحًا أن الرسوم الحالية لا تغطي حتى ولو مكافأة الإشراف على الدراسة.

 

وناشد "عميد الكلية" المسؤولين بوزارة الصحة بتحمل الرسوم عن الطلاب، لأنها المستفيد الأول من تحسين ورفع مستوى الطالب؛ ما يعود بالنفع على المستشفى الذي يعمل به.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان