رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. "سحل طالبات الأزهر" يتصدر اهتمامات مواقع التواصل

بالفيديو.. "سحل طالبات الأزهر" يتصدر اهتمامات مواقع التواصل

هبه أحمد 30 ديسمبر 2013 20:17

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عدة فيديوهات وصور، لعمليات الاعتداء على الطالبات اليوم بجامعة الأزهر فرع الزقازيق بأشكال وصفوها بـ"المهينة"، أثناء القبض عليهن بعد رفضهن دخول الامتحانات والتظاهر ضد ما وصفوه بـ"الانقلاب" والمطالبة بالإفراج عن زميلاتهن المعتقلات.

 

فما بين السحل والاعتداء بالضرب والقبض عليهم بشكل غير أخلاقي، تراوحت الصور والفيديوهات التي التقطنها، مشيرين إلى أن استهداف الفتيات يعتبر جريمة لا تغتفر لقوات الأمن.

 

وكانت الصورة الأبرز لإحدى الفتيات أثناء القبض عليها من قبل أحد جنود الأمن وهو يخنقها ببندقيته ويبدو على وجهها الألم، وهي تحاول التخلص من قبضته، حيث كانت الصورة الأكثر تداولاً عبر مواقع التواصل تحت عدة عناوين منها "توحش الأمن"، "أترضاه لأختك"، "فجور الداخلية"، "نهايتكم قربت".

 

وقد أصدرت طالبات كلية الدراسات الإسلامية بيانًا نددت فيه بتلك الانتهاكات قالوا فيه: "ما حدث اليوم من استمرار انتهاكات للحرم الجامعي الأزهري بفرع الزقازيق بما فيه الاعتداء على الحرائر، إنما هو حلقة من سلسلة الاعتداءات التي شنها هؤلاء الانقلابيون من اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي".

 

ونددت الطالبات بصمت شيخ الأزهر أحمد الطيب، حيال الانتهاكات الصارخة ضد الفتيات في جامعة الأزهر، مشيرين إلى أنه أصبح أداة من أدوات ما أسموه بـ"الانقلاب".

 

شاهد الفيديوهات:

http://www.youtube.com/watch?v=GmliEsTdLjo

 

http://www.youtube.com/watch?v=Z_T5HOZYrAU

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان