رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محافظ الفيوم يلتقي وفد "التنمية الريفية"

محافظ الفيوم يلتقي وفد التنمية الريفية

أخبار مصر

محافظ الفيوم يلتقي وفد التنمية الريفية

محافظ الفيوم يلتقي وفد "التنمية الريفية"

ريم عادل 30 ديسمبر 2013 18:46

استقبل الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، اليوم، وفد مشروع دعم التنمية الريفية، برئاسة عفاف الصغير مدير المشروع، وذلك بحضور جون رودز، رئيس فريق الدعم الفني للمشروع بالقاهرة، ونجوى فرج المستشار الإعلامي للمشروع، وولاء البدوي المسئول الإداري، والمهندس محمود سليمان وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، وحمدي أمين مدير الإرشاد الزراعي.

 

وأوضحت عفاف الصغير، مدير مشروع التنمية الريفية، أن المشروع يقوم بتنفيذه الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات الزراعية البستانية تحت مظلة وزارة الزراعة بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 

وأكدت أن المشروع يهدف إلى عرض الملامح والأطر العامة للمشروع ومجالات التعاون مع الفيوم، لضمان تنفيذ المشروع على الوجه الأكمل والأمثل وتحقيق الاستفادة القصوى للمزارعين.

 

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى تدريب المزارعين على ممارسة الزراعات الجيدة للوصول إلى منتج نظيف للمستهلك المحلي وخلق فرص عمل قائمة على التصنيع الزراعي والحفاظ على الموارد الطبيعية، وأهمها المياه والبيئة وتنمية الدعم المؤسسي للجهات القائمة على التعاون مع المزارع الصغير.

 

وبدأت فكرة المشروع عام 2006، وتم بعد إجراء البحوث، اختيار محافظتي الفيوم والمنيا لتنفيذ المشروع بهما، نظرًا لوجود أكبر نسبة من تفتيت الحيازات الزراعية وارتفاع نسبة الفقر، وبدأ التنفيذ الفعلي للمشروع بالفيوم في مايو 2013 ويستمر لمدة 24 شهرًا.

 

فيما أشاد الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم بالمشروع، ودوره في دعم المزارعين وتوفير التدريب اللازم للارتقاء بالأنشطة الزراعية، وخلق فرص عمل جديدة قائمة على الإنتاج الزراعي.

 

وأكد على دعم المحافظة في تنفيذ أنشطة المشروع وتذليل كل العقبات لتحقيق الاستفادة القصوى من المشروع للمزارعين، مشيرًا إلى ضرورة مساهمة المشروع في توعية المزارعين الحفاظ على الرقعة الزراعية ووقف نزيف التعديات عليها.

 

ويتواجد بالفيوم 4 جمعيات لتنفيذ أنشطة المشروع، وهي جمعية الفيوم للزراعات العضوية (فاودا) ومنظمة التعاون من أجل التنمية في الدول الناشئة (cospe)، والهيئة الدولية للمساعدات الطبية وجمعية تطوير الأعمال (dba).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان