رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

طالبة الثانوي تبحث عن علاج "للسكتة الدماغية "

طالبة الثانوي تبحث عن علاج للسكتة الدماغية

أخبار مصر

فاطمة محمود حسانين

طالبة الثانوي تبحث عن علاج "للسكتة الدماغية "

الفيوم / ريم عادل 30 ديسمبر 2013 06:18

وسط انشغال الطلاب في هذه الأيام بالدروس الخاصة لانتهاء المنهج الدراسي وبدء الامتحانات للترم الأول من العام الدراسي الحالي .

نجد " فاطمة محمود حسانين "– الطالبة بالصف الأول الثانوي بمدرسة العجميين الثانوية تجلس داخل المكتبات وبين أرفاف الكتب كي تبحث عن ما توصل له الأساتذة والباحثين في مجال السكتة الدماغية بعد ما تقدمت بخطة البحث إلي المشرفين عن معرض الايسف الذي شاركت به في نقابة المعلمين أوائل الشهر الماضي ونال بحثها إعجاب الجميع وهي الآن تقوم باستكمال المرحلة الثانية من البحث بعدما توصلت وجمعت جميع الأعراض التي ينتج عنها هذا المرض .

وذكرت فاطمة أن من أهم الأعراض التي توصلت ليها من خلال المراجع والأبحاث والتواصل مع المختصين في هذا المجال أن هذا المرض ينتج عن ارتفاع نسبه الكولسترول في الدم ، ارتفاع نسبه ضغط الدم ، وإدمان أنواع من العقاقير والمخدرات وغيرها من الأعراض التي توصلت إليها.

وأوضحت فاطمة أنها تقضي معظم وقتها بمكتبة كلية العلوم بجامعة الفيوم بحثًا عن حلول واكتشاف عقار جديد يحد من السكتة الدماغية ويتعامل معها في حال الإصابة بها.

وفي السياق نفسه أوضحت " رباب محمد قرني " – مدرسة بمدرسة علي الصاوي والمشرفة علي البحث والطالبة أنها تتواصل مع العديد من المتخصصين في المجال من اجل إزالة الكثير من العقبات لفاطمة وتوسيع المجال لها في إيجاد أكثر من حل

وأكدت أنها ستعرض نموذج من البحث أو ما تم التوصل إليه في معرض الايسف التابع لشركة انتل في أواخر الشهر الجاري ويعتبر هذا المعرض إقليما ترعاه الشركة لبعض المحافظات المجارة بالتعاون مع مركز التطوير التكنولوجي بالفيوم وبرعاية نقابة المعلمين بالفيوم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان