رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الأوقاف: اعتلاء المنابر مقصور على الأزهريين

وزير الأوقاف: اعتلاء المنابر مقصور على الأزهريين

أخبار مصر

اجتماع وزير الاوقاف

وزير الأوقاف: اعتلاء المنابر مقصور على الأزهريين

محمد أحمد 30 ديسمبر 2013 05:51

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على انه لن يعتلي المنبر إلا أزهريًا ،مشيرا الى أنه لا مكان للقيادة بالأوقاف إلا بشرطين أن يكون ازهريا قلبا وقالبا وأن يلتزم بموضوعات الوزارة

واضاف خلال الإجتماع مع الأئمة في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء  الأحد أن هناك خطة لضم جميع المساجد على مستوى الجمهورية وخاصة المساجد التى تستغل سياسا .
وأضاف الوزير مع منع مكبرات الصوت إلا فى الأذان وصلاة الجمعة مع السماح للمساجد الكبيرة بتركيب سماعات داخلية والتركيز فى خطب الجمعة على الموضوعات التى تحددها الوزارة .

وقرر الوزير اعتماد مبلغ  20 مليون جنية لانشاء مستشفى للدعاه وتخصيص1660 وحدة سكنية بكفرالشيخ للأئمة ومقيمى الشعائر والعاملين بالأوقاف مع اجراء القرعة العلنية لمن تنطبق علية الشروط وسيتم سحب الوحدة وفرض غرامة مالية لمن يثبت عدم اقامته بها أو التصرف فيها وفتح باب التقدم لمدة أسبوع أخر لمن تنطبق علية الشروط.

وأضاف وزير الأوقاف  بأنه بالنسبة لكادر الأئمة فقد تم ارسالة لوزارة المالية وسيتم تطبيقه ذلك من خلال الحد الأدنى والأقصى للأجور  .
أعلن الوزير بأنه سيتم اغلاق الزوايات المقامة على مساحة أقل من 80 م والمجاورة للمساجد ولا تفتح زوايا إلا بتصريح من الوزارة فى الأماكن التى ليس بها مساجد.

 وأشار الوزير بانه سيتم تشكيل لجنة لتحديد جمعة ثابتة واعداد خطة ثانوية مع اختيار المساجد الكبرى التى تستوعب عدد اكبر من المصلين .

 وأعلن الوزير بان الوزارة قامت بشراء 500 الف متر سجاد لفرش المساجد على مستوى الجمهورية خصص منها 20 الف متر لمساجد كفرالشيخ مع تزويد مكتبات المحافظة بالمطبوعات اللازمة وجراء خصم 10 % للجمهور .
 وفيما يتعلق بنقل الدكتور خالد موسى وكيل وزارة الاوقاف بكفرالشيخ الى الوزارة نوه الوزير بان نقل الدكتور خالد للوزارة ليس له اى شئ من المخالفات او اى شئ يتعلق بتقصيره فى العمل واقسم الوزيرعلى ذلك واكد ان ما حدث ما هو الا تجديد للدماء واحتياج الوزارة له للاستفادة من خبراته وتمنى الوزير التوفيق للشيخ سعد وكيل وزارة الاوقاف بكفرالشيخ الجديد لاستكمال المسيرة.


 جاء ذلك خلال لقاء المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف خلال زيارتة المسائية للمحافظة بحضور الائمة والدعاه ووكيل وزارة الاوقاف بكفرالشيخ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان