رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مشروعية "كريمة" السفر لفلسطين تشعل غضب الثوار

مشروعية كريمة السفر لفلسطين تشعل غضب الثوار

أخبار مصر

الدكتور أحمد كريمة

مشروعية "كريمة" السفر لفلسطين تشعل غضب الثوار

محمد سيد 29 ديسمبر 2013 20:19

أثار مقال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بالمصري اليوم والذي حلل فيه الزيارة لفلسطين والقدس بتأشيرات إسرائيلية موجة غضب عاتية ضده من قبل النشطاء السياسيين والثوريين، حيث اعتبروا المقال دعوة صريحة للتطبيع مع إسرائيل.

 

وقال عمرو عبد الهادي المتحدث الإعلامي باسم جبهة الضمير إن ما صرح به كريمة يعتبر خيانه وأظهر الوجه القبيح له، متهمًا إياه بالتشييع والتستر خلف ستار الصوفية.

 

وأضاف عبد الهادي في تصريح خاص إلى "مصر العربية" أن بعد اتفاق إيران وأمريكا وإسرائيل بدأ كريمة ومن على شاكلته في الترويج لسلطة الاحتلال في فلسطين.

 

ودلَّل عبد الهادي على كلامه بزيارة على جمعة المفتي السابق إلى المسجد الأقصى برعاية إسرائيل فيما قبل وأيضًا ما قاله جمعة في إحدى الندوات لليهود من ضرورة تحسين صورتهم إعلاميًا أمام العرب والمصريين معتبرًا ما يحدث خطة ممنهجة.

 

وفي سياق متصل قال إبراهيم حسن، المتحدث باسم حركة "أزهريون ضد الانقلاب"، إن كلام كريمة اعتراف صريح بدولة إسرائيل غير المعترف بها في الأساس من قبل الحكومة الفلسطينية.

 

وأضاف في تصريح خاص: "كريمة يحاول توريط المصريين في جريمة كبرى وهي الاعتراف بالكيان الصهيوني المغتصب للأراضي الفلسطينية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان