رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جلسة طارئة لـ"مجلس الصحة" لمناقشة اضراب أطباء سوهاج

جلسة طارئة لـ"مجلس الصحة" لمناقشة اضراب أطباء سوهاج

رضوان الشريف 29 ديسمبر 2013 19:58

عقد اللواء محمود عتيق, محافظ سوهاج, مساء امس, جلسة طارئة للمجلس الإقليمي للصحة بديوان عام المحافظة, لمناقشة الإضراب الجزئي للأطباء يوم الأربعاء الأول من يناير, ودراسة الموقف ورفع الحالة الأمنية بجميع المستشفيات.

 

وشدد المحافظ خلال اللقاء, الذي حضره د. محمد عبد العال, وكيل وزارة الصحة بسوهاج, ود. أحمد فوزي, نقيب الأطباء بسوهاج, ومديري المستشفيات المركزية والعامة والجامعي والطب العلاجي والطب الوقائي وإدارة الصيدلة, علي ضرورة التعاون والتنسيق بين المستشفيات حتى لا يضار المواطن البسيط والتأكد من سير العمل بأقسام المستشفيات الحيوية كالرعاية المركزة والحضانات والغسيل الكلوي.

 

وبين أهمية التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية, بالإضافة إلي سرعة الانتهاء من إجراءات قرارات العلاج علي نفقة الدولة من جميع المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة.

 

وأشار المحافظ إلى أن رفع الحالة الأمنية بجميع المستشفيات سيتم بالتنسيق مع مديرية الأمن بسوهاج لتلافي أية مشكلات قد تحدث.

 

من جانبه قال د. أحمد فوزي, أن قرار نقابة الأطباء بعمل يوم إضراب في الأسبوع بدءًا من الأول من يناير القادم جاء تضامنا مع طبيب بنها الذي راح شهيدا جراء العدوي من أحد المرضى, والذي لم يتجاوز راتبه الـ 300 جنيها.

 

وأوضح أن المعني بالإضراب هي العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية دون المستشفي الجامعي أو العسكري, مع قيام الاستقبال والطوارئ والغسيل الكلوي والنساء والتوليد بعملها علي أكمل وجه في ذلك اليوم مع تواجد جميع الأطباء.

 

وأضاف أن قرار الإضراب جاء للحصول على مطالب الأطباء السابقة من الكادر والأجور والرعاية الصحية.

 

و أكد د. محمد عبد العال, وكيل وزارة الصحة بسوهاج, علي تكاتف الجهود وتركيز العمل في الاستقبال والطورئ والحوداث وكذلك أقسام المبتسرين والجراحات العاجلة والنساء والتوليد والعناية المركزة, بالإضافة إلي تشكيل لجان ثلاثية وتكثيف دورات الكمبيوتر للاستعداد والإسراع في إجراءات العلاج علي نفقة الدولة.

 

وأضاف أن يوم الإضراب سيمر كأي يوم عادي دون أن يشعر المواطن أو المريض بأي نقص أو اهمال في الخدمات الطبية مشيرا إلي قيام حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بعملها بالمحافظة ولمدة أربعة أيام من 29 ديسمبر الجاري وحتى الأول من يناير داعيا أهالي المحافظة للاهتمام بتطعيم أبنائهم.

 

اقرأ أيضًا:

مستشفيات سوهاج.. غاب المرضى وحضرت الفئران

ننشر خطة إضراب الأطباء فى يناير المقبل 

فيديو.. نقيب الأطباء: أحاول منع إضراب 2014

أمين الأطباء: نرفض الإضراب 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان