رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجزار: خطة شاملة لتأمين السياح والمصريين بالبحر الأحمر

الجزار: خطة شاملة لتأمين السياح والمصريين بالبحر الأحمر

كمال الشريف 29 ديسمبر 2013 19:40

أكد اللواء حمدي الجزار، مدير أمن البحر الأحمر أن هناك خطة أمنية شاملة تضعها المديرية لتأمين السياح والمصريين في شتى مدن المحافظة خصوصا الغردقة ومن بينها تأمين الوفود ضيوف المهرجان السياحي الروسي.

 

وأوضح الجزار أنه سيكون هناك مراقبة تليفزيونية تنتشر في شوارع الغردقة الهامة التي يرتادها السياح والزائرون أيضا لمراقبة منافذ المحافظة بداية من كمين الزعفرانة شمالا وحتى كمين مرسى علم جنوبا.

 

وقال المقدم وليد مجدى، المتحدث الإعلامي بمديرية أمن البحر الأحمر، إن المحافظة بصفة عامة والغردقة بصفة خاصة يتم مراقبتها أمنيا بعناصر مدربة وأن ضيوف الغردقة سواء كانوا زائرين بقصد السياحة أو ضيوف المهرجانات ومن بينها مهرجان الأسبوع الثقافي الروسي سوف ينعمون بالأمن.

ومن المقرر أن تستضيف الغردقة على  مدار خمسة أيام متصلة فعاليات مهرجان الاسبوع الثقافي الروسي السادس، الذي تنظمه غرفة وكالات السياحة والسفر وعدد من الشركات السياحية تحت رعاية محافظ البحر الأحمر وهو المهرجان الذي يهدف إلي إرسال رسالة عاجلة للسائحين في مختلف دول العالم وخاصة السائحين الروس بأن مصر بلد الأمن والأمان واستعدت لاستقبالهم بالورود.

ويتزامن إقامة هذا المهرجان مع احتفالات محافظة البحر الأحمر بعيدها القومي كما يتواكب مع احتفالات مصر بعيد ثورة 25 يناير.

وصرح حسام عبدالله رئيس المهرجان أن المهرجان سيحضره سفراء خمس دول هي أوكرانيا وروسيا وجورجيا وأوزبكستان وأذربيجان، إضافة إلى مجموعة من الفنانين المصريين منهم المطرب إيهاب توفيق الذى سيشارك في افتتاح المهرجان ومعه مجموعة من الفنانين ولاعبي الكرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان