رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حظر إقامة أبراج سكنية بحي أول الإسماعيلية

حظر إقامة أبراج سكنية بحي أول الإسماعيلية

أخبار مصر

أبراج سكنية -ارشيف

حظر إقامة أبراج سكنية بحي أول الإسماعيلية

ولاء وحيد 29 ديسمبر 2013 18:55

أصدر محافظ الإسماعيلية أحمد بهاء الدين القصاص، قرارًا فوريا، اليوم بحظر ومنع إقامة الأبراج السكنية الشاهقة بنطاق حي أول (أقدم الأحياء السكنية بالمدينة).

 

ويأتي القرار لضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والتراث المعماري القديم لمباني الحى التي تعتبر رمزاً من رموز محافظة الإسماعيلية وتاريخها.

 

وصدر قرار القصاص بعد نحو سبعة أعوام من الفوضى في أعمال الهدم والإنشاءات بمنطقة حي الإفرنج التي تزخر بفيلات تحمل طابعا معماريا يرجع لفترة حفر وافتتاح قناة السويس والتي أقامها فرنسيون ويونانيون كانوا يقطنون هذه المنطقة في تلك الفترة التي كانت مخصصة لسكن الأجانب من العاملين بشركة قناة السويس.

 

وتحتوي مدينة الإسماعيلية على مئات من الفيلات والمباني التراثية  التي يرجع إنشاؤها لعام 1866 مع بدء الحياة العمرانية داخل مدينة الإسماعيلية وافتتاح قناة السويس أمام الملاحة الدولية وتتميز الفيلات والأبنية التراثية بالإسماعيلية باحتفاظها بسمات العمارة الفرنسية الممتزجة بالفن الإسلامي في العهد العثماني.

 

وفي إبريل الماضي، أعلنت محافظة الإسماعيلية اتخاذ إجراءات تنفيذية عاجلة لحصر المخالفات ومراجعة موقف القصور والفيلات الأثرية والأبنية التراثية الموجودة داخل مدينة الإسماعيلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان