رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حملة لرفص استيراد الفحم كبديل للطاقة

حملة لرفص استيراد الفحم كبديل للطاقة

أخبار مصر

الفحم

حملة لرفص استيراد الفحم كبديل للطاقة

هبة أحمد 29 ديسمبر 2013 18:44

دشَّن ائتلاف من عدد من المواطنين المصريين والمنظمات الأهلية حملة ضد استخدام الفحم كمصدر بديل للطاقة، مشيرين إلى أن استيراده يعد استكمالا لسياسية الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والحكومة السابقة.

 

وجاء في تعريف الحملة عبر الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هناك عناصر من الحكومة المصرية تريد التوجه لاستيراد الفحم بالرغم من تأثيره الهائل على الصحة والاقتصاد".

 

وأضافت الحملة أن استيراد الفحم يعني حصول الشركات الكبيرة والموظفين الحكوميين الفاسدين على الكثير من الأرباح، وتعرض المجتمعات المحلية إلى هواء سام وانهيار مستقبل الأجيال القادمة.

 

وأشارت إلى أن الصراع ضد الفحم هو صراع من أجل الحقوق الاجتماعية والاقتصادية، والطاقة المستدامة كما أنه صراع ضد الانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان من أجل مصالح الشركات الكبيرة.

 

ودعت الحركة إلى منع استيراد الفحم من قبل شركات الأسمنت الأجنبية التي تحتكر السوق المصري وتسبب الأضرار الصحية والبيئية.

 

وقالت "مصريون ضد الفحم" إن الحكومة تلجأ إلى حلول سريعة ولكن مدمرة للاقتصاد والبيئة عن طريق قرارها باستيراد مصدر الطاقة الأكثر تلوثًا في العالم: الفحم.

 

وأضافت أن استيراد الفحم يضمن الربح لشركات الأسمنت، ولكن يزيد من التكلفة على الشعب المصري من خلال الأضرار الصحية والبيئية والاقتصادية.

 

وأوضحت أن قرار استيراد الفحم يعد استكمالا لسياسات حكومات مبارك والإخوان التي تهدف إلى مصالح فئة صغيرة من رجال الأعمال والشركات الأجنبية على حساب الشعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان