رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اتهامات لـ"الثروة الحيوانية" بافتعال أزمة "الجزَّارين"

اتهامات لـالثروة الحيوانية بافتعال أزمة الجزَّارين

أخبار مصر

شادر لحوم-ارشيف

بعد اقتحام الجزارين لمبنى وزارة الزراعة

اتهامات لـ"الثروة الحيوانية" بافتعال أزمة "الجزَّارين"

حمادة عاشور 29 ديسمبر 2013 18:26

اتهم محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، الدكتور محمد فراج، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بافتعال الأزمة الراهنة التي حدثت نتيجة قرار وزير الزراعة الأخير بمنع ذبح العجول البتلو الأقل من 250 كجم.

 

وأكد "وهبة" في تصريحات خاصة إلى "مصر العربية"، أن "فراج" هو المسؤول الأول والأخير عما حدث اليوم من قيام الجزارين باقتحام مقر وزارة الزراعة والتظاهر أمام مجلس الشورى، اعتراضا على قرار الوزير، لافتًا إلى أن وزارة الزراعة لما تدرس أبعاد القرار على المدى الطويل.

 

وأضاف، تن القرار يؤثر على الفلاحين والمواطنين على حد سواء، حيث إن اللحوم المطروحة ستكون كندوز أو ضانئ مع ندرة في لحوم البتلو وهو ما يعنى ارتفاع أسعار اللحوم بشكل مبالغ فيه، مؤكدًا أن القرار على الرغم من مساوئه الحالية إلا أنه ينمي الثروة الحيوانية على المدى البعيد.

 

وعن لقائه الأخير بـ "فراج"، قال وهبة إن رئيس قطاع الثروة الحيوانية رفض اقتراحه بخفض أسعار اللحوم بعد اتخاذ قرار حظر ذبح العجول البتلو، وقال له حرفيًا "لن تحدث أزمة والناس هتشتري وتأكل ومش هيحصل حاجة".

 

كان العشرات من الجزارين قد اقتحموا مبنى وزارة الزراعة اليوم "الأحد" في الدقي اعتراضا منهم على القرار الوزاري بمنع ذبح العجول البتلو الأقل من 250 كجم، يأتي ذلك تزامنًا مع زياره الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة لمحافظة أسيوط لافتتاح عدد من المشروعات وتوزيع الأبقار على الأسر الفقيرة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان