رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"وكيل صحة بورسعيد" يهدد مديري المستشفيات بالتحقيق

"وكيل صحة بورسعيد" يهدد مديري المستشفيات بالتحقيق

زياد المصرى 29 ديسمبر 2013 18:00

في اجتماع طارئ عقده الدكتور حلمي العفني، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، اليوم الأحد، بمديري المستشفيات والوحدات والمراكز والإدارات العلاجية، أطلق تحذيرات شديدة اللهجة، بعدم تردده فى إحالة أى طبيب أو موظف للتحقيق الفورى على كل المستويات فى حالة وجود تقصير فى مهمته الموكلة إليه.

 

وشدد وكيل وزارة الصحة ببورسعيد على ضرورة الالتزام بالتواجد بالمستشفيات في يومي إضراب الأطباء 1 و8 يناير المقبل، وقال: "نحن بالطبع مع نجاح الإضراب بشكل حضارى لتحقيق مطلب كادر الأطباء، ولكن لن نسمح بأن يتضرر مريض واحد فى هذين اليومين".

 

وكشف وكيل الوزارة أثناء الاجتماع، مواطن القصور بمديرية بورسعيد، وكيف يتعامل عدد من الأطباء مع المرضى، وقال إن المديرية تضم عددا من الأطباء الذين لا يراعون ضمائرهم فى العمل، ومنهم من يوقع فى كشف الحضور ثم يغادر المستشفى، ومن يقصر فى العمل مقابل تواجده فى مستشفى خاص لزيادة دخله المالى الشهرى، وكل ذلك على حساب المريض الفقير ومحدودي الدخل، وبين أن كل هؤلاء ستتم محاسبتهم وفقا للقانون الذى يتساوى أمامه الجميع.

 

جاء ذلك عقب، زيارة مفاجئة قام بها اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، حيث استدعاه جاره بسبب تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، فتوجه له المحافظ على الفور، وكان المستشفى الأميرى العام هو الأقرب للمحافظ، فدخل من بوابته فى وقت متأخر من الليل ولم يأت إليه طبيب إلا بعد 45 دقيقة، على حد وصف وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، وتمت إحالة المقصرين فى المستشفى للتحقيق الذى سيعرض نتائجه على وزير الصحة لاتخاذ الإجراء اللازم حيالهم.

 

وأصدر – العفنى – قرارا بأن تكون المستشفيات العامة بالفترة المسائية مثلها فى الفترة الصباحية، وتعيين نائب للمدير يكون متفرغا، ولجنة كاملة بطاقم التمريض والفنيين والإخصائيين.

 

وشدد على تشغيل جميع الحضانات المغلقة أبواب حجراتها بعدما تبرع بها عدد من المواطنين بمستشفيات بورفؤاد والحميات، لأن ذلك يعد إهدارا للمال العام، كما قرر عمل تفتيش مالى وإدارى بشكل يومى على جميع المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات، ودراسة خطاب وزارة الصحة باستخدام سيارات الإسعاف القديمة خارج الخدمة فى عمليات نقل الأدوية التابعة للوزارة إلى المديرية.

 

وأصدر تعليمات لمديري المستشفيات بعقد اجتماعات متكررة مع الأطباء المقيمين بالمستشفيات وصغار السن، لتعريفهم وتذكيرهم بقواعد المهنة وميثاق الشرف.

 

اقرأ أيضًا:

 

"نقابة أطباء بورسعيد" تعلن الإضراب وتطالب بالكادر

جهاز رنين مغاطيسى بتكلفة 5.5 مليون جنيه ببورسعيد

3 حالات إصابة بالغدة النكافية في بورسعيد 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان