رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التموين: خطة حكومية للاكتفاء الذاتي من القمح

وزير التموين: خطة حكومية للاكتفاء الذاتي من القمح

محمد المصري 29 ديسمبر 2013 17:11

قال وزير التموين والتجارة الداخلية محمد أبو شادي، إن الحكومة وضعت خطة للتوسع للاكتفاء الذاتي من القمح، وتشجيع القطاع الخاص من خلال بناء 100 صومعة منها 45 للقطاع الخاص.

 

وأضاف أبو شادي، أثناء زيارته اليوم للوادي الجديد، أنه وافق على زيادة حصة الدقيق الخاصة بالمحافظة إلى 120 طن دقيق مدعم، مؤكدًا موافقته على إنشاء مجمعين لمخابز مليونية لمركزي الداخلة والخارجة بالوادي الجديد، وإنشاء فروع لشركات الجملة على مستوي مراكز المحافظة.

 

وعلى صعيد زيارة الوادي الجديد، تفقد الوزير عددًا من المخابز المدعمة بقري المحافظة بالإضافة إلى تفقد سوق البساتين؛ للتأكد من توافر الخضروات والفاكهة وعدم المغالاة في الأسعار.

 

والتقي الوزير مع التجار والمواطنين، وأشاد بجودة السلع المعروضة والأسعار.

 

كما تفقد الوزير والمحافظ محطة وقود التعاون للبترول بالخارجة للوقوف علي سير العمل بها، والتأكد من توافر السولار والبنزين بأنواعه وعدم وجود زحام بالمحطات.

 

وتفقد أبو شادي أيضاً الجمعية الاستهلاكية للعاملين بالطرق بالخارجة للوقوف علي توافر المقررات التموينية، والتأكد من عدم وجود شكاوي من المواطنين، بالإضافة إلي تفقد مطحن السلندرات ومحطة تعبئة البوتاجاز بالخارجة للوقوف على سير العمل بها والتأكد من توافر حصة المحافظة من البوتاجاز بما يحقق الاستقرار داخل المحافظة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان