رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"علماء المسلمين": الإخوان ليسوا إرهابيين

علماء المسلمين: الإخوان ليسوا إرهابيين

أخبار مصر

يوسف القرضاوي

"علماء المسلمين": الإخوان ليسوا إرهابيين

محمد أبو المجد – مصر العربية 29 ديسمبر 2013 16:06

استنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في بيان له، قيام الحكومة المصرية بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كتنظيم إرهابي، معتبرا أن تلك الخطوة تهدف إلى إيجاد مسوغ للسلطات لمصادرة أموال الجماعة وإدانة المنتسبين إليها، للتأثير على مستقبلها السياسي.

 

وقال الاتحاد إن تصوير الإخوان كإرهابيين يعد استهانة بكرامة الشعب المصري، الذي عرف تلك الجماعة في السراء والضراء، ومنحها ثقته في صناديق الاقتراع في كل الانتخابات الحرة التشريعية والرئاسية وغيرها.

 

واعتبر الاتحاد، في بيانه، أن محاولة إلصاق صفة الإرهاب بجماعة الإخوان المسلمين لن تنطلي على أحد، وقد فشلت الأنظمة المتعاقبة في تسويقها؛ بل تأكد للناس أن هذه الأنظمة الانقلابية الديكتاتورية هي الإرهابية، داعيا كل المنظمات والهيئات المناضلة من أجل حقوق الإنسان وكرامته وحريته وكل الدول والأحزاب المحبة للسلام إلى استنكار هذا الإجراء ورفضه كغيره من تصرفات "الحكومة الانقلابية" في مصر.

 

وقال البيان: لو كانت جماعة الإخوان جماعة إرهابية، تنتهج العنف، وتحرض عليه، لاستخدموا العنف ومارسوا الإرهاب، وهم يشاهدون أتباعهم، وفلذات أكبادهم يقتلون بوحشية في مجازر الحرس الجمهوري والمنصة ورابعة العدوية والنهضة، وما بعدها، ولمارسوا العنف والإرهاب وقياداتهم يزج بها في السجون، ويعتدى على نسائهم وشبابهم، ولكنه الفشل والعجز، اللذان يدفعان بحكومة الانقلاب للتصرف بلا وعي أو مصداقية.

 

 

موضوعات ذات صلة:

 

رئيس "استئناف الإسكندرية": "الإخوان إرهابية" قرار باطل

ج.بوست: "الإخوان إرهابية" يعطي الحكومة مبررًا لإعدام المعارضين

تضارب حول إعلان الإخوان "جماعة إرهابية"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان