رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاتصالات تنفي التدخل في محتوى الرسائل النصية

الاتصالات تنفي التدخل في محتوى الرسائل النصية

أخبار مصر

الرسائل النصية

الاتصالات تنفي التدخل في محتوى الرسائل النصية

مصر العربية - متابعات 29 ديسمبر 2013 15:41

نفى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قيامه بإصدار تعليمات لشركات الاتصالات مقدمة خدمة الرسائل النصية الجماعية والمفردة، بحجب الرسائل النصية .

 

وقال الجهاز في بيان اليوم الأحد :" الجهاز لم يصدر أي تعليمات بوقف أو حجب رسائل نصية، وليس له أي علاقة بمحتوى الرسائل التي تقدم على شبكات الاتصالات".

 

وأضاف أن "محتوى الرسائل التي تقدم على شبكات الاتصالات لا تدخل في نطاق اختصاصاته، وانما يتركز اختصاصه على الجانب الفني والتقني لعملية إرسال الرسائل".

 

وتداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً أنباء حول قيام جهاز تنظيم الاتصالات المصري، بإصدار تعليمات لمقدمي خدمة الرسائل النصية، بحجب الرسائل التي تحتوي على كلمات معينة تتعلق بالحياة السياسية.

 

وقال الجهاز :" هذه المعلومات غير سليمة وبعيدة كل البعد عن الصحة، حيث يكون دور الجهاز هو إعطاء التراخيص لشركات الاتصالات مقدمة خدمة الرسائل النصية المجمعة والمفردة معا، والتأكد من التزام هذه الشركات لبنود التراخيص".

 

وأضاف أنه يعكف بالتعاون مع الشركات العاملة في السوق، على وضع القواعد المنظمة لحمايه المستخدمين وخاصه فيما يتعلق بخدمات المسابقات.

 

وتبلغ عدد الشركات المرخص لها للعمل بالسوق المصري في تقديم خدمة الرسائل النصية، نحو 13 شركة، حسب بيانات جهاز تنظيم الاتصالات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان